رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هدوء ببنغازى عقب ليلة من الاشتباكات خلفت 32 قتيلا

عربى وعالمى

الأحد, 09 يونيو 2013 13:46
هدوء ببنغازى عقب ليلة من الاشتباكات خلفت 32 قتيلا
الأناضول :

سادت حالة من الهدوء الحذر في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، صباح اليوم الأحد، عقب ليلة من الاشتباكات الدامية بين متظاهرين وقوات الجيش خلفت 32 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقال عبد الله الشعافي، المتحدث باسم القوة الأمنية المشتركة، في تصريحات لمراسل الأناضول، إن السلطات "باتت تسيطر على الأوضاع والأمور تسير إلى الأفضل".
وأضاف أن الأوضاع في مدينة بنغازي "هادئة ومستقرة ولم تسجل أية خروقات أمنية بعد أحداث أمس".
ولفت إلى "سلسلة اجتماعات عقدت بين المسؤولين في بنغازي وأعضاء من المؤتمر الوطني (البرلمان المؤقت) وعدد من وزراء الحكومة خلال الساعات الماضية لتفادي وقوع مواجهات أخرى".
وأشار الشعافي إلى أن "الحياة في مدينة

بنغازي عادت إلى طبيعتها، وأن المحال والمؤسسات الحكومية مفتوحة والشوارع مزدحمة".
وأكد أن معسكرات قوات درع ليبيا 1 التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي- وهي قوات من الثوار كانت تقاتل في الجبهات ضد العقيد الراحل معمر القذافي- تم تسليمها إلى ضباط الجيش الليبي بعد مطالبات الشارع الليبي بأن تسلم لقيادات عسكرية تابعة للجيش الليبي.
وارتفعت فجر الأحد حصيلة قتلى المواجهات بين كتيبة درع ليبيا ومتظاهرين في منطقة الكويفية بمدينة بنغازي، شرق ليبيا، إلى 32 قتيلا وأكثر من 120 جريحا، بحسب ما قال مدير مستشفى
الجلاء محمد بلعيد في تصريحات سابقة لمراسل الأناضول.
وقال المتحدث باسم مديرية الأمن الوطني بمدينة بنغازي، طارق العرفي، في تصريحات سابقة للأناضول، إن مردها "ادعاء أشخاص من قبيلة البراغثة بأن الأرض، التي تعسكر بها قوات درع ليبيا، من حقهم".
لكن شهود عيان من المشاركين في حصار الكتيبة قالوا إن احتجاجا سلميا بدأ أمام مقر الكتيبة طالب فيه شباب من المدينة بضرورة تسليم الكتيبة أسلحتها إلى الجيش والشرطة في إطار المساعي لإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة، ومع انضمام أفواج أخرى من أهل المدينة إلى المحتجين تطور الأمر إلى هتافات وشتائم متبادلة ثم اشتباكات مسلحة مع محاولة البعض اقتحام مقر الكتيبة.
من جهته، قال طارق العرفي، الناطق باسم مديرية الأمن الوطني بمدينة بنغازي، لمراسل الأناضول، إن الشرطة متواجدة في جميع الشوارع الرئيسية ببنغازي، ويقومون بواجبهم لحماية المدنيين.

 

أهم الاخبار