سوريا.. اشتباكات بين "الحر" والكردستاني

عربى وعالمى

الأحد, 26 مايو 2013 17:26
 سوريا.. اشتباكات بين الحر والكردستانيصورة أرشيفية
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قتل 3 مقاتلين من المعارضة السورية المسلحة في محافظة حلب شمالي البلاد باشتباكات مع عناصر من مقاتلي حزب العمال الكردستاني "بي كي كي".

ويشرف مقاتلون من حزب العمال الكرستاتي على تهريب مواد غذائية بأسعار مرتفعة جدا إلى قرية نبل الموالية للنظام التي يفرض الجيش الحر حصارا مشددا عليها بسبب دعمها القوات الحكومية قتاليا، وفقا لمصادر خاصة لموقع سكاي نيوز عربية.
وقال أبو محمد، أحد سكان المنطقة، لموقعنا إنه "من بين قتلى الجيش الحر الذين سقطوا أمس السبت أحد قادة لواء التوحيد والذي يعرف باسم شامل".
وأوضح أبو محمد في اتصال مع سكاي نيوز عربية:  "يفرض الجيش الحر حصارا شديدا على قريتي نبل والزهراء المواليتين للنظام السوري، حيث يحدث فيها تحركات قتالية وأرتال عسكرية إلى جانب انطلاق قصف صاروخي

منها إلى القرى المجاورة المعارضة للحكومة السورية".
وتابع: "يقوم بعض أفراد قرية عقيبة ذات الغالبية الكردية بتهريب مواد غذائية إلى قرية نبل لا لغايات إنساينية، وإنما للإتجار بها بأسعار مرتفعة، مثلا كيلو السكر بـ 400 ليرة (3 دولار أميركي تقريبا)، مستغلين الوضع الحالي للمنطقة ما أثار غضب كتائب المعارضة فوقعت اشتباكات على إثرها".
وعلى الصعيد الإنساني في مدينة حلب وريفها، يعاني الأطفال دون السنة الواحدة من العمر من فقدان الحليب الخاص لتغذيتهم، والذي كان يصلهم عبر المساعدات الإغاثية.

أهم الاخبار