رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تستنكر حرق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك

الإمارات
الإمارات

أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الأحد، عن إدانة الدولة لحرق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك، حيث أقدمت مجموعة متطرفة بحرق العلم التركي ونسخة من القرآن الكريم أمام سفارة أنقرة في العاصمة كوبنهاجن.

 

اقرأ أيضًا.. الإمارات تدين بشدة حرق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وشددت الوزارة على ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب، في وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف.

 وأشعلت تلك الواقعة حالة من الغضب العارم لدى المسلمين في أنحاء العالم كافة، ووصفوه بالعمل التحريضي والاستفزاز الخطير لمشاعر المسلمين خلال شهر رمضان.

لم تكن واقعة حرق نسخة من المصحف الشريف في الدنمارك هي الأولى، فقد سبق وأن قامت مجموعات متطرفة ومعادية للإسلام بحرق نسخ من المصحف وتمزيقه والتشهير بهذا الفعل الشنيع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي 21 يناير من العام الجاري أحرق راسموس بالودان، زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف، نسخة من القرآن قرب سفارة تركيا بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية من الشرطة التي منعت اقتراب

أي أحد منه أثناء ارتكابه الجريمة.

وكثيرًا ما ترتبط وقائع حرق المصحف الشريف باسم "راسموس بالودان" فهو ألد أعداء الإسلام والمسلمين وحاول مرات عدة حرق المصحف، ففي 14 أبريل قام راسموس بالودان نفسه بإحراق نسخة من القرآن الكريم في مدينة لينشوبينغ جنوبي السويد تحت حماية الشرطة، وأسفرت مواجهات وقعت بين محتجين وأفراد من الشرطة إثر إحراق المصحف الشريف عن إصابة 26 شرطيًا و14 متظاهرًا وتحطم 20 سيارة شرطة.

وفي 3 يوليو 2022 قام لارس ثورن، زعيم حركة أوقفوا أسلمة النرويج، بحرق نسخة من المصحف الشريف في حي تعيش فيه جالية مسلمة كبيرة بضواحي العاصمة النرويجية أوسلو وأثار هذا الفعل الشنيع عددًا من المسلمين الذين سارعوا إلى إطفاء النار المشتعلة، وسرعان ما تجمّع حشد للاحتجاج على الناشطين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: