رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوريا الشمالية تُوجه تحذيرات شديدة اللهجة لأمريكا

كوريا الشمالية وأمريكا
كوريا الشمالية وأمريكا

 وجهت كوريا الشمالية تحذيرات شديدة اللهجة للولايات المتحدة الأمريكية، مُؤكدة "أن أية مُحاولات لنزع سلاحها النووي، ستعد إعلانًا للحرب".

 

 ووفقًا لـ "وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)"، جاء التحذير في بيان من المدير العام لإدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية "جو تشول-سو"، وردًا على دعوة الولايات المتحدة مجلس الأمن إلى إصدار القرار ضد إطلاق الصواريخ وانتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، وذلك في جلسة المجلس في نيويورك "العاصمة" يوم الإثنين.

 

 اقرأ أيضًا: أمريكا تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم

 

 وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، دعت جميع الدول الأعضاء إلى الانضمام إلى تلك الخطوة والعمل على إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية "بالكامل وعلى نحو قابل للتحقق ولا رجعة فيه".

 

 ورد جو على ذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "أطلقت ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة مرة أخرى سلسلة من الشعارات حول نزع السلاح النووي بالكامل عفا عليها الزمن وحول وضع حقوق الإنسان".

 

 وأضاف: "يجب على أية قوة أن تضع في اعتبارها أنه إذا حاولت نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية، فسيتم التعامل معها بحزم وفقًا لقانون سياسات القوة النووية".

 

 وحذر من أن "الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية يعني تحديدًا إعلانًا للحرب".