عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم

 المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان

جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، تأكيده على ضرورة أن تُفكر الولايات المتحدة بجدية في سياستها النووية وأن تفي بمسؤولياتها الأساسية والخاصة في عملية نزع السلاح النووي من أجل تهيئة الظروف لتحقيق الهدف النهائي المُتمثل في نزع السلاح النووي على نحو كامل وشامل، مُشيرًا إلى أن أمريكا تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم، وتُواصل تعزيز دور الأسلحة النووية في سياساته المُتعلقة بالأمن الوطني.

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تُعلن انقطاع الكهرباء عن أوكرانيا بسبب روسيا


جاء ذلك في مؤتمر صحفي لـ "تشاو" ردًا على تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية يزعم أن ترسانة الصين النووية من المُرجح أن تزيد بواقع أكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 1500 رأس حربي بحلول عام 2035.


وقال "تشاو" إن سياسة الصين النووية مُتسقة وواضحة وهي تتبع استراتيجية نووية للدفاع عن النفس وتلتزم بسياسة عدم

البدء باستخدام الأسلحة النووية، مُؤكدًا أنها تُمارس أقصى درجات ضبط النفس في تطوير القدرات النووية وتبقي على تلك القدرات عند الحد الأدنى الذي يتطلبه الأمن الوطني.

 

من ناحية أخرى، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية مارك ميلي، إن الضربات الصاروخية الروسية أسفرت عن انقطاع الكهرباء عن أكثر من ربع سكان أوكرانيا، حسب تقديرات البنتاجون، مُضيفًا خلال مؤتمر صحفي في أعقاب الاجتماع "بصيغة رامشتاين" للدول التي تقدم الدعم العسكري لأوكراني ا"حسب تقديراتنا، فإن أكثر من ربع السكان المدنيين في أوكرانيا لا يُوجد لديهم كهرباء".