عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

88 شهيدًا فلسطينيًا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام

تشييع جثامين الشهداء
تشييع جثامين الشهداء الأربعة في جنين

بلغ عدد الشّهداء الفلسطينيين، منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم، 88 شهيدًا في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم 17 شهيدا من الأطفال، وشهيدة، بما يدلل على عدم التزام سلطات الاحتلال، بالتفاهمات التي جرى التوصل إليها في "قمة العقبة".

 

اقرأ أيضًا..صحيفة إسرائيلية: رمضان قد يشهد تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

 

وجاء ارتفاع عدد الشهداء، في أعقاب عملية اغتيال نفذتها قوات إسرائيلية خاصة بحق 4 فلسطينيين أمس الخميس بمدينة جنين شمال الضفة الغربية، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في إحصائية، اليوم الجمعة، أن من بين الشهداء 17 طفلًا و5 مسنين، وسيدة.

 

وقالت الوزارة إن 35 شهيدًا من محافظة جنين، 21 من نابلس، 6 القدس، 7 الخليل، 5 أريحا والأغوار، 3 رام الله والبيرة، 2 بيت لحم، 5 قلقيلية، وشهيد واحد في كل من؛ طوباس وسلفيت، و2 قطاع غزة”.

 

وارتقى الشهداء صالح بركات شريم (29 عاما)، ونضال أمين زيدان خازم (28 عامًا)، ولؤي خليل الزغير (37 عامًا)، والطفل عمر محمد عوادين (16 عامًا)، برصاص القوات الخاصة الإسرائيلية، التي اقتحمت مدينة جنين عصر أمس.

 

وشيعت جماهير غفيرة في جنين ومخيمها، الليلة الماضية، جثامين الشهداء الأربعة، وندد المشاركون في تشييع الجثامين، بجرائم الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، ودعوا إلى تعزيز

الوحدة الوطنية للتصدي للاحتلال.

 

وقال أمين سر إقليم حركة "فتح" في جنين عطا أبو ارميلة،  لوكالة "وفا" الفلسطينية، إن الإضراب الشامل عم المحافظة بدعوة من الحركة وفصائل العمل الوطني والإسلامي، حدادا على أرواح الشهداء الأربعة الذين ارتقوا برصاص القوات الخاصة الإسرائيلية، التي اقتحمت مدينة جنين عصر أمس.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد 4 فلسطينيين، وإصابة 20 أخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

 

وبحسب شهود عيان فإن قوة خاصة إسرائيلية اطلقت النار بشكل مباشر على فلسطينيين اثنين فى مخيم جنين ما أدى إلى استشهادهما على الفور، فى وقت قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلى أنه تم تصفيه فلسطينيين اثنين خلال تبادل لإطلاق النار فى جنين.

 

من جهتها قالت القناة 12 الإسرائيلية إن قوات أمنية إسرائيلية تنفذ نشاطا عسكريا فى مخيم جنين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: