رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة إسرائيلية: رمضان قد يشهد تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الخميس، عن أن شهر رمضان لهذا العام قد يشهد تفجراً فى الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

اقرأ أيضًا..بن زايد يوجه بتقديم 3 ملايين دولار لإعادة إعمار حوارة الفلسطينية

و أشارت الصحيفة إلى أن تصاعد وتيرة العمليات الفلسطينية بالمقارنة بضعف السيطرة الأمنية السلطات الأمنية فى الضفة الغربية قد يؤدى إلى تفجر غير مسبوق فى الأوضاع بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي، وفقاً لسبوتنيك.
كما سلطت الصحيفة الضوء على الأحداث التي شهدتها المنطقة مزامنة مع إزدياد سرعة تمركز مواضع حركة حماس فى لبنان وتحديداً فى مخيمات صور وصيدا فى إطار توثيق العلاقات بين حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية .

ونددت الصحيفة بمساعي "صالح العاروري، المسؤول عن النشاط الخارجي للذراع العسكري لحركة حماس، والتى تهدف  إلى تدعيم جهة إضافية ضد إسرائيل  في حالة التصعيد من غزة أو الضفة"، وزعمت الصحيفة أن "العاروري قد قام بتجنيد المئات من الفلسطينيين ودرّبهم على إطلاق الصواريخ وإعداد وزرع العبوات الناسفة".

 

وشددت الصحيفة على المخاطر المحيطة محاولة حركة حماس فى العمل على  ما أسمته"جر حدود الشمال وحزب الله إلى تصعيد غير

مرغوب فيه، مشيرةً إلى أنه قد يؤثر على لبنان ويطوله الخراب" على حد وصفها .
وكانت القوات الإسرائيلية قد إجتاحت المنطقة الشرقية من نابلس فى وقت سابق أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق.

وبحسب مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، أن الإصابات وقعت مساء أمس الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، لتأمين اقتحام عشرات المستوطنين لمقام يوسف.
أسفرت عن إصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص حى خلال الاقتحام،فيما أصيب اثنان بقنابل الغاز باليد، بينما أصيب سادس بشظية في الوجه، ونحو 52 مواطنًا بحالات اختناق نتيجة الغاز السام، فيما تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: