عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار عدوان المُستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين شمال الضفة

المستوطنين
المستوطنين

نفذ مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، أعمال عنف في قرية مردة شمال محافظة "سلفيت" بشمال غرب الضفة الغربية المحتلة، مهاجمين سيارات المدنيين الفلسطينيين عند مدخل القرية.

 

اقرأ أيضًا..عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

وقال رئيس مجلس القرية مردة نصفت الخفش، في تصريح صحفي، إن 15 مستوطنًا أغلقوا مدخل القرية الشرقي، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتستمر هجمات المُستوطنين الإسرائيليين المُسلحين على المدنيين الفلسطينيين العزل في شمال الضفة الغربية منذ أحداث "حوارة" يوم الأحد الماضي، حيث أسفرت الهجمات يوم الأحد الماضي وحده عن حرق عشرات المنازل والمتاجر والسيارات واستشهاد فلسطيني، وجاء هجوم المُستوطنين ردًا على حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل مُستوطنين اثنين في البلدة المذكورة. 

 

وفي وقت سابق من اليوم، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال، فيما تستمر الانتهاكات والاقتحامات

بحق المسجد بشكل يومي.

وأفادت مصادر محلية بأن هؤلاء المستوطنين نفذوا جولات استفزازية، وطقوسًا تلمودية في باحات الأقصى، بالإضافة إلى قيام عدد منهم بـ”السجود الملحمي” بالقرب من أبوابه.

وانتشرت قوات شرطة الاحتلال في باحات الأقصى وعند أبوابه خلال اقتحام المستوطنين،

وفرضت قيودًا على دخول المصلين.

 وتصاعدت الدعوات المقدسية للحشد والرباط بشكل واسع في المسجد الأقصى لإفشال مخططات الاحتلال الاستيطانية والسيطرة الكاملة على المسجد.

 ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت، على فترات صباحية ومسائية في محاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: