عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستوطنون يعتدون على مسيرة لقوى اليسار الإسرائيلي في بلدة حوارة بنابلس

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، وأغلقت حاجزي زعترة وحوارة العسكريين أمام حركة المواطنين، فيما تواصل من إجراءاتها القمعية والعنصرية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

اقرأ أيضًا.. مصر تدين تصريحات إسرائيلية دعت إلى "محو" بلدة حوارة الفلسطينية

وأغلقت قوات الاحتلال حاجزي زعترة وحوارة العسكريين في مدينة نابلس، أمام حركة المواطنين الفلسطينيين، وكذلك منعت مسيرة متضامنين أجانب ويهود من الدخول إلى بلدة حوارة.

 

وقام المستوطنين بالاعتداء على مسيرة تضامنية من قوى اليسار الإسرائيلي لبلدة حوارة، جاءت للتضامن مع أهلها، ضد اعتداءات المستوطنين المتواصلة بحقهم وحق ممتلكاتهم، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، ثمانية من المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، بينما عم الإضراب الشامل بلدة عزون حدادا على روح الشهيد الطفل محمد سليم.

 

ونعت فعاليات بلدة عزون شرق قلقيلية الشهيد الطفل محمد نضال سليم (15 عاما)، الذي ارتقى مساء أمس، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص

الاحتلال الحي.

 

ودعت الفعاليات، في بيان تلته عبر مكبرات الصوت، المواطنين إلى إضراب شامل اليوم حدادا على روح الشهيد، داعية إلى أوسع مشاركة في تشييع جثمانه بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الكبير في البلدة.

 

وباستشهاد الطفل سليم، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقَوا منذ بداية العام الحالي برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 68 شهيدا، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و14 طفلا، و4 مسنين، وأسير في معتقلات الاحتلال.

 

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية رمانة غرب جنين، للمرة الثالثة خلال أقل من 24 ساعة، واقتحمت منازل عدة، واحتجزت ساكنيها وحطمت محتوياتها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: