رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تدعو ألمانيا للعمل على تحقيق السلام بأوكرانيا

الصين وألمانيا
الصين وألمانيا

دعت الصين، ألمانيا للعمل على تحقيق السلام بأوكرانيا، ومر عام كامل على الحرب، ولا تبدو في الأفق نية حقيقية للدخول في مفاوضات سلام بين الروس والأوكرانيين.

 

ووفقًا لـ "تاس" الروسية، لفت وزير الخارجية الصيني تشين قانج، اليوم الخميس، انتباه نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك لوجود حاجة لتسوية سياسية للأزمة الأوكرانية وتحقيق اتفاقيات موثوقة لضمان الأمن في أوروبا.

 

اقرأ أيضًا.. الصين ترد بقوة على المزاعم الأمريكية حول مصدر كورونا

 

وأفادت وزارة الخارجية الصينية في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية عقب اجتماع الدبلوماسيين في نيودلهي، حيث عقد اجتماع لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين: "بأن دولاً مُعينة يجب أن تتوقف فورًا عن صب الزيت على النار، وتطوير نظام مُتوازن وفعال ومُستدام للأمن في أوروبا".

 

 

وأشار تشين غانج إلى "الموقف الموضوعي والعادل الذي تقفه الصين من الأزمة الأوكرانية"،

مُضيفًا أن الصين تصر على اعتماد الأساليب السياسية للتسوية وستسعى جاهدة لتعزيز الحوار السلمي.

 

من ناحية أخرى، قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ، إن الصين تحث الولايات المتحدة على وقف بيع الأسلحة لتايوان، مُنوهةً بأن بكين ستُواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها.

 

وأضافت ماو نينغ : "تحث الصين الولايات المتحدة على الالتزام الصارم بمبدأ الصين الواحدة وبنود البيانات الثلاثة المُشتركة بين الولايات المتحدة والصين، ووقف مبيعات الأسلحة لتايوان والعلاقات العسكرية بين تايبيه وواشنطن، ووقف إثارة التوتر في مضيق تايوان".