رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية تُواصل دعم ضحايا زلزال سوريا

زلزال سوريا
زلزال سوريا

بينما تدور عقارب الساعة، لا تتوقف المآسي الإنسانية عن الظهور في سوريا الذي طالها الزلزال المُدمّر، وأودى بحياة الآلاف من الأشخاص، وفي هذا الإطار، هبطت طائرة سعودية تحمل مساعدات إغاثية لمنكوبي الزلزال المُميت، في مطار حلب الدولي.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، تحمل الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة، على متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية تزن 35 طنًا و322 كيلوجرامًا.

 

اقرأ أيضًا.. زلزال سوريا يخلف 2000 وفاة وإصابة ويُدمِّرُ الشبكة الكهربائية

 

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة مُتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيدًا للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة.

 

 

وقال مسئول في وزارة النقل السورية لوكالة فرانس برس: "هذه أول طائرة آتية من السعودية تهبط على الأراضي السورية مُنذ أكثر من 10 سنوات".

 

وأضاف: "آخر رحلة كانت في فبراير 2012، وتوقفت

بعد ذلك الرحلات الآتية من السعودية حتى تاريخ اليوم".

 

من جهته، كشف مسؤول الجاهزية في وزارة النقل، سليمان خليل، لوكالة فرانس برس: "تمت جدولة هبوط طائرتين سعوديتين يوم غد (الأربعاء) وبعد غد (الخميس)".

 

 

وأوضح أنها ستكون من ضمن "جسر جوي مُتواصل".

 

ونشرت "سانا" صورًا تظهر فريقًا من الهلال الأحمر السوري في استقبال مسؤولين من الهلال الأحمر السعودي كانوا على متن الطائرة.

 

وبعد أسبوع على الزلزال العنيف الذي بلغت قوته 7,8 درجات وضرب تركيا وسوريا، تجاوزت حصيلة الضحايا 35 ألف شخص في البلدين، وفق أحدث حصيلة غير نهائية، وحذّرت الأمم المتحدة من أنها قد "تتضاعف".

 

للمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا