عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلزال سوريا المُدمر يُواصل حصد الأرواح

زلزال سوريا
زلزال سوريا

 واصل زلزال سوريا المُدمر، حصد الأرواح، بعدما أعلنت وزارة الصحة في البلاد، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 461 وفاة، و1326 إصابة في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية.


ووفقًا لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط"، أفاد معاون وزير الصحة السورى الدكتور أحمد ضميرية، بأنه تم إرسال 4 سيارات شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الجراحية والإسعافية إلى حلب واللاذقية وحماة، إلى جانب إرسال القوافل الطبية من مديريات صحة دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص وطرطوس إلى محافظات حلب واللاذقية، وإرسال 28 سيارة إسعاف و7 عيادات متنقلة من دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص وطرطوس، كمؤازرة إلى حلب واللاذقية.

 

اقرأ أيضًا.. لحظة إنقاذ طفل من أنقاض زلزال سوريا (فيديو)


وأشار ضميرية، إلى أن غرفة إدارة الطوارئ

في وزارة الصحة السورية تُقيّم الوضع بشكل استباقي، ويتم تنسيق الاستجابة المتواصلة في مختلف المحافظات، مُوضحًا أن كل المنشآت الصحية العامة والخاصة بحالة استنفار مُستمر في جميع المحافظات.


وفي سياق متصل، ناشدت سوريا الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، والأمانة العامة للمنظمة، ووكالاتها، وصناديقها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات الدولية لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر، مُعربةً عن شكرها وتقديرها للدول والمنظمات التي عبرت عن تضامنها.