عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أردوغان يصف زلزال تركيا بالأكثر تدميرًا

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تغيرت حياة ملايين الأتراك إلى الأبد بعد الزلزال الذي ضربها يوم الاثنين، وامتد لمئات الأميال، ولا يزال الكثيرون في عداد المفقودين، وفي هذا الإطار، وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الزلزال الذي ضرب المناطق الجنوبية من البلاد بأنه أقوى وأكثر تدميرًا بثلاثة أضعاف من زلزال عام 1999 المحفور في ذاكرة أنقرة.

 

ووفقًا لـ وكالة "الأناضول" التركية، جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال زيارته مُخيمًا للمُتضررين من الزلزال بمنطقة قايا بنار صلاح الدين الأيوبي بولاية ديار بكر، أشار إلى أن الزلزال تسبب في دمار على مساحة 500 كيلومتر وشعر به السكان على مساحة ألف كيلومتر.

 

اقرأ أيضًا.. زلزال تركيا يُنهي حياة أكثر من 20 ألف شخص

 

وأفاد أردوغان في كلمته بارتفاع وفيات الكارثة إلى

21043 وإنقاذ 80097 مُصابًا.

 

وأكد أردوغان، أن الدولة التركية تُخطط لإعادة بناء مئات الآلاف من المساكن مع بنيتها التحتية والفوقية وإعادة إنشاء المدن التي تعرضت لدمار كبير جراء الزلزال.

 

 

كما أعلن أردوغان تخصيص كافة المساكن الجامعية للمُتضررين من الزلزال والانتقال إلى نظام التعليم عن بُعد في الجامعات حتى الصيف القادم.

 

وقد أصدرت تركيا قرارًا مهمًا ضد مُقاولين، إذ أوقف نحو 12 مقاولاً في البلاد بعد انهيار آلاف المباني جنوب شرق البلاد جراء الزلزال، التي ضربها مُؤخرًا، وأودى بحياة الكثيرين.