عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تتفق مع زيلينسكي على عدم استخدام أسلحتها لضرب روسيا

 المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتز

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأحد، عن اتفاقه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على عدم استخدام الأسلحة التى تلقتها كييف من الدول الغربية لشن هجمات على الأراضى الروسية.

 

اقرأ أيضًا..كندا ترسل أول دبابة "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا

ويأتي ذلك بعدما اتخذ حلفاء أوكرانيا خطوات جديدة في مجال الدعم العسكري، بتعهدهم منحها خصوصا دبابات ثقيلة وصواريخ بعيدة المدى فيما تقترب الحرب الروسية الأوكرانية من إتمام عامها الأول.

وقال أولاف شولتس في مقابلة مع صحيفة بيلد آم زونتاج الأسبوعية الألمانية إنه يوجد إجماع على هذه النقطة، لافتا إلى أن حلفاء أوكرانيا اتخذوا خطوات جديدة في مجال الدعم العسكري لأوكرانيا، بما في ذلك التعهد بتقديم دبابات ثقيلة وصواريخ بعيدة المدى.

 


ومن المنتظر أن يمنح الغرب قريبا أوكرانيا دبابات ثقيلة غربية الصنع، قد يصل عددها إلى "ما بين 120 و140" قطعة من دول مختلفة، من ضمنها 14 دبابة ليوبارد 2 سوف تسلمها ألمانيا

من مخزون جيشها، حسبما ذكر أولاف شولتس.
وتابع قائلا: "بالتعاون مع حلفائنا، سنقوم بتزويد أوكرانيا بالدبابات القتالية حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها، قمنا بوزن كل عملية تسليم أسلحة بعناية، بالتنسيق الوثيق مع حلفائنا، بدءًا من أمريكا مؤكدا أن هذا النهج المشترك يجعل من الممكن تجنب تصعيد الحرب".
وتعقيبا على تصريحات الرئيس الروسى الذى أشار خلالها إلى إن "الدبابات الألمانية تهددنا مرة أخرى" قال المستشار الألمانى إن كلماته جزء من سلسلة من المقارنات التاريخية السخيفة التي يستخدمها لتبرير هجومه على أوكرانيا"مشددا قائلا:"لكن لا شيء يبرر هذه الحرب".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: