رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فاجنر الروسية تخوض معارك عنيقة ضد القوات الأوكرانية في باخموت

فاجنر الروسية
فاجنر الروسية

 قال رئيس مجموعة المرتزقة الروسية "فاجنر"، يفغيني بريغوجين، اليوم الأحد، إن قواته تخوض معارك ضد القوات الأوكرانية في شمالي مدينة باخموت التي كانت محط أنظار القوات الروسية لأسابيع.

 

القوات الروسية تقصف خيرسون 60 مرة في يوم واحد

 

وأكد بريغوجين، أن جنوده يقاتلون من أجل كل شارع وكل منزل ضد القوات الأوكرانية التي لم تتراجع، وفق ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.
وتحاول القوات الروسية تطويق باخموت والاستيلاء عليها منذ عدة أسابيع، ويبدو أنها تحرز تقدماً بطيئاً ومكلفاً.

كما أفادت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، بأن عزلة مدينة باخموت الأوكرانية آخذة في التزايد بعد إحراز القوات الروسية تقدما في محاولاتها لتطويق المدينة.

 

وأضافت في بيان، نشرته في حسابها على "تويتر"، أنه خلال الأسبوع الماضي، واصلت روسيا إحراز تقدم طفيف في محاولتها لتطويق باخموت في إقليم دونباس. ولكنها أشارت إلى أن طرق الإمداد المتعددة عبر البلاد لا تزال متاحة للقوات الأوكرانية.

وتحتصر قوات فاجنر مدينة باخموت من الناحية الجنوبية الغربية لتصل إلى أطراف مدينة كوستنتينفكا، وتسيطر على الطريق السريع الذي يوصل الإمدادات العسكرية من مدينة كوستنتينفكا، فيما تدور معارك ضارية في إيفانوفكا بأطراف باخموت في نفس المحور الجنوبي بحسب قائد قوات فاجنر. وتشهد عدة مناطق بالمدينة قتال شوارع في معامل ومسالخ اللحوم، ومحاولة

قوات فاجنر للسيطرة على ضواحي المدينة الشرقية، بينما تتقدم القوات الروسية من المحور الشمالي بضواحي باخموت وتحاول السيطرة على بلدات إضافية وتتقدم نحو سيفرسك عبر سوليدار، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

وميدانيا، قصفت القوات الأوكرانية مدينة دونيتسك وضواحيها بـ204 قذيفة وصاروخ خلال الـ24 ساعة الماضية وأسفر القصف عن مقتل 4 أشخاص و4 إصابات وهدم بالبنى التحتية والمساكن. واستطاع رجال الطوارئ صباح اليوم في مدينة دونيتسك انتشال 3 قتلى من تحت أنقاض أحد الأبنية التي قصفت يوم أمس، وما زالت عملية إزالة الركام مستمرة.

 وتجري عملية عسكرية روسية كبيرة بالقصف المدفعي وراجمات الصواريخ على مواقع القوات الأوكرانية التي تتمركز حول مدينة دونيتسك مثل افديفكا ومارينكا وكراسني غورفكا، واستمرت أصوات القصف وإطلاق الصواريخ دون توقف طوال ليلة أمس حتى الصباح الباكر.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: