رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فلسطين تنتقد تصريحات نتنياهو.. مُعادية للسلام وعُنصرية

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 انتقدت وزارة الخارجية الفلسطينية، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي تفاخر بها بجهوده لإعادة ترتيب أولويات مبادرة السلام العربية وقلبها رأسًا على عقب، مُعربة عن إدانتها لهذه التصريحات.

 

 أفادت الخارجية الفلسطينية في بيان أن "مواقف وتصريحات نتنياهو وأركان ائتلافه الحاكم مُعادية للسلام وعُنصرية تتنكر ليس فقط لوجود شعبنا وحقوقه، وإنما أيضًا تتمرد على جميع الاتفاقيات الموقعة والشرعية الدولية وقراراتها والقانون الدولي وتنتهكها، وهي أيضًا تأكيد جديد على غياب شريك السلام الإسرائيلي".

 

اقرأ أيضًا.. نتنياهو يتوعد العرب: "سنرد بقوة بعد عمليتي القدس"

 

 رأت الوزارة أن "تصريحات نتنياهو وتبجحه بمنح الفلسطينيين حُكمًا ذاتيًا تعبير عن عقليته العنصرية وانطلاقه من عنجهية القوة الغاشمة في التعامل مع قضايا شعبنا وحقوقه، واعترافًا صريحًا بخارطة مصالحه الاستعمارية التي يُنفذها على الأرض في الضفة الغربية المُحتلة بما فيها القدس الشرقية لإغلاق الباب نهائيًا أمام أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض

بعاصمتها القدس الشرقية".

 

 

 من ناحية أخرى، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الأخير بحث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الخميس، الإجراءات الممكنة لردع إيران في الشرق الأوسط.

 

 جاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو في أعقاب اللقاء الذي عقد بقصر الإليزيه في باريس، أن "الزعيمين ناقشا بالتفصيل سُبل التصدي للخطر النووي الإيراني".

 

 أضاف البيان أن نتنياهو "أكد ضرورة زيادة الجهود لردع إيران وأتباعها في الشرق الأوسط. ودعا إلى فرض عقوبات قوية ضد النظام الإيراني وإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب للاتحاد الأوروبي".