رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فلسطين تطالب مجلس الأمن بوقف التصعيد الإسرائيلي

فلسطين
فلسطين

 أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، عمليات الهدم واسعة النطاق في القدس وتصعيدات الاحتلال الإسرائيلي أحادية الجانب وغير القانونية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومنازله وممتلكاته ومقدساته.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

وقالت الوزارة، في بيان، إن آخر تلك الإجراءات عمليات الهدم واسعة النطاق في القدس ودوما وأريحا ووادي القلط وكفر الديك، كما هو حال مسافر يطا والأغوار التي تتعرض على مدار الساعة لانتهاكات جسيمة تهدف لإلغاء الوجود الفلسطيني فيها، وكذلك حملات مصادرة الأراضي كما حصل في حزما وجبع وغيرهما، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وأضافت الوزارة أنها تنظر بخطورة بالغة للتصعيد الإسرائيلي الراهن في حرب الاحتلال المفتوحه ضد الشعب الفلسطيني وقيادته ومؤسسات دولة فلسطين بهدف إضعاف الكل الفلسطيني وضرب أي فرصة لتجسيد دولة فلسطين على الأرض.

ونوهت الوزارة بتقرير هيومن رايتس ووتش بشأن تلك الانتهاكات باعتبارها ترتقي لمستوى جرائم ضد الإنسانية، خصوصا جميع أشكال العقوبات الجماعية التي تندرج في إطار الفصل العنصري والاضطهاد، كما ترحب بتقرير المنظمة الحقوقية الإسرائيلية يش دين بشأن فضح عنصرية الاحتلال ومؤسساته في التغاضي عن جرائم المستوطنين وتوفير الحماية القانونية لاعتداءاتهم الاستفزازية.

وأكدت أنها تتابع جميع هذه الانتهاكات مع الجهات والمحاكم الدولية كافة، مطالبة مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته في وقف التصعيد الإسرائيلي بشكل فوري.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.