رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلهان عمر.. نائبة مسلمة دافعت عن الفلسطينيين ففصلها الكونجرس

إلهان عمر
إلهان عمر

 تحرك اللوبي اليهودي في الخفية داخل الشأن الأمريكي؛ لدعم العدوان الإسرائيلي المستمر على فلسطين منذ احتلاله للدولة الفلسطينية، واستمرار جماعات اللوبي الإسرائيلي بالضغط على أولاد العم سام؛ لجعلهم بيادق تخدم الشأن الإسرائيلي.

 

 وتتّبع هذه المنظمات أساليب مختلفة ومتنوعة بهدف التأثير على الرأي العام الأميركي ليتبنى المنطق الإسرائيلي المبرر للعدوان، وتشكيل كتلة ضغط إضافية على أعضاء الكونجرس من الحزبين كي لا يترددوا في تقديم الدعم لإسرائيل والإشادة بموقفها.

 

 

 اقرأ أيضًا.. إلهان عمر عن معاداتها للسامية: خصوم تشوه سمعتي

 

 

 وفي ذلك السياق، صوّت أعضاء مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، على فصل النائبة الديمقراطية المسلمة "إلهان عمر" من عضوية لجنة الشؤون الخارجية في المجلس بتأييد 218 صوتًا مقابل 211 رفضًا.

 

 رئيس مجلس النواب يعلن تجميع الأصوات اللازمة لفصل إلهان عمر:

 أكد رئيس مجلس النواب، كيفين مكارثي، أن لديه الأصوات اللازمة لإخراج إلهان عمر من اللجنة. في تصريح لشبكة"سي إن إن".

 

 وقالت النائبة عمر في مؤتمر صحفي عقدته أخيرًا:"تحركات كيفن مكارثي الحزبية البحتة لتجريدنا من لجنتنا ليست مجرد حيلة سياسية، بل هي أيضًا ضربة لسلامة مؤسستنا الديمقراطية وتهديد لأمننا القومي".

 

 تلفيق تهم للديمقراطية إلهان عمر بمعاداتها للسامية:

 في وقت سابق، اتهم بعض الأعضاء إلهان عمر على أنها معادية للسامية (معادية لإسرائيل) وأن الجمهوريين في مجلس النواب جادلوا سابقًا بأنه لا ينبغي أن تكون عمر في لجنة الشؤون الخارجية في ضوء التصريحات السابقة التي أدلت بها بشأن إسرائيل والتي أثارت الجدل وفي بعض الحالات انتقدها أعضاء من الحزبين ووصفوها بأنها معادية للسامية.