عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي: بوتين يخاطر بمستقبل روسيا

أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخاطر بمستقبل بلاده، مؤكدة أن روسيا تخسر 160 مليون يورو يوميا بسبب عقوبات دول الاتحاد الأوروبي عليها.

 

القوات الروسية تقصف خيرسون 34 مرة خلال يوم

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية على استمرار الاتحاد الأوروبي في دعم أوكرانيا، لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على موسكو في الذكرى الأول للاجتياح الروسي لأوكرانيا، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية أن مستقبل أوروبا تتم كتابته في أوكرانيا، وقالت إن روسيا تخسر 160 مليون يورو يوميا بسبب تحديد سقف لسعر نفطها، كما عبرت عن "ارتياحها" لإجراءات أوكرانيا لمكافحة الفساد.

 

ووصل أكثر من 12 مسؤولا بارزا بالاتحاد الأوروبي إلى كييف، اليوم الخميس، للتعهد بمساعدات عسكرية ومالية وسياسية، وهي رحلة هدفها تسليط الضوء على الدعم المقدم إلى أوكرانيا قبل الذكرى السنوية الأولى للاجتياح الروسي.

لكن الاتحاد الأوروبي، الذي لا يعتزم قبول انضمام دولة في حالة حرب، يتوقع أن يبدد آمال أوكرانيا في الموافقة على عضويتها سريعا، مشددا على

الحاجة إلى تدابير أكثر لمكافحة الفساد.

وقال مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي: "وجودنا في كييف خلال الحرب هو إشارة قوية جدا. إنها إشارة إلى شعب أوكرانيا. وإشارة إلى روسيا. إنها إشارة إلى العالم".

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء المفوضية الأوروبية مع مسؤولين بالحكومة الأوكرانية، الخميس.

وتجتمع أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية وشارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة.

وسيبحث الاتحاد الأوروبي إرسال مزيد من الأسلحة والأموال إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى زيادة طرح المنتجات الأوكرانية بأسواق الاتحاد الأوروبي ومساعدة كييف على تلبية احتياجاتها من الطاقة.

كما سيجري مناقشة العقوبات على روسيا ومحاكمة قيادة موسكو على الحرب.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: