عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات الروسية تقصف خيرسون 34 مرة خلال يوم

خيرسون الأوكرانية
خيرسون الأوكرانية

قصفت القوات الروسية منطقة خيرسون في جنوب أوكرانيا 34 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة، حسب ما أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية للمنطقة، اليوم الخميس.

 

روسيا تفرض سيطرتها على بلدتين بأوكرانيا


وقالت الإدارة العسكرية إن الجيش الروسي استخدم المدفعية وقذائف الهاون والدبابات وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، موضحة أن القوات الروسية استهدفت مناطق سكنية في المدينة، مشيرة إلى أن القذائف أصابت منازل للسكان.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

 

وقبل أسبوع، قالت الاستخبارات الأوكرانية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب خلال اجتماعه مع القائد الجديد للقوات الروسية

في أوكرانيا الجنرال فاليري غيراسيموف السيطرة على دونباس قبل الربيع المقبل.

 

وتتأهب كييف لتلقي أكثر من 100 دبابة، وذلك ضمن الدفعة الأولى من المساعدات العسكرية الغربية لكييف؛ وقال وزير الخارجية الأوكراني، ديمترو كوليبا إن بلاده ستتلقى 120 - 140 دبابة في "الموجة الأولى" من عمليات التسليم الغربية.

 

وفي نفس الوقت، حذر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف من التصعيد في أوكرانيا، إذا زود الغرب كييف بأسلحة بعيدة المدى قادرة على توجيه ضربات داخل حدود روسيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: