رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامي بايدن يكشف حقيقة العثور على وثائق سرية في منزله

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشف محامي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حقيقة العثور على وثائق سرية في منزله، مُؤكدًا "مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يعثر على أي وثائق مصنّفة سرّية خلال عملية التفتيش التي أجراها في منزل بايدن في ولاية ديلاوير".

 

وقال المحامي بوب باور في بيان عقب عملية البحث: "لم يُعثر على أيّ وثائق مصنّفة سرّية". لكن المحققين أخذوا "بعض المواد والملاحظات المكتوبة بخط اليد التي يبدو أنها مرتبطة بفترة توليه منصب نائب الرئيس، لمزيد من المراجعة".

 

اقرأ أيضًا.. كورونا يُسكن بايدن الحجر الصحي

 

وبدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي في تفتيش الأماكن التي شغلها بايدن منذ عام 2018 أثناء عمله كنائب لرئيس الولايات المتحدة في إدارة، باراك أوباما، في نوفمبر بعد وقت قصير من اكتشاف موظفي بايدن لأول مرة وثائق سرية ونقلها إلى الأرشيف الوطني.

 

 

من ناحية أخرى، وافق مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي الجمعة، على مشروع قانون للحد من قدرة

الرئيس الأمريكي جو بايدن على استخدام النفط من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد.

 

ووفقا لوقائع الجلسة التي بثتها قناة C-SPAN التلفزيونية، نالت المبادرة دعم 221 من النواب، وصوت 205 ضدها. وتوزعت معظم الأصوات على أساس الانتماء الحزبي. وطبعا نال مشروع القانون تأييد الجمهوريين، الذين يملكون حاليا الأغلبية في مجلس النواب.

 

ووفقا للوثيقة، يملك الرئيس الأمريكي حق تحرير النفط من الاحتياطي الاستراتيجي، فقط إذا سمح للشركات بزيادة إنتاج موارد الطاقة. ويدور الحديث عن حقول النفط في الأراضي التي تملكها الحكومة الفدرالية. وينتمي هذا الإجراء إلى الحالات التي لا تعتبر طارئة.