رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رجل سعودي يقتدي بوصايا القرآن والسنه ويعتذر لشارع كامل.. صور

شخص يخاطب الناس
شخص يخاطب الناس

وردت آيات قرآنية تؤكد وصية الإسلام للإحسان بالجار والجار المجاور وما بعد المجاور للجار كذلك جاءت أحاديث نبويه وحرص الدين الحنيف على الإعلاء من قدر الجار وحذر من إيذائه وإزعاجه، قال تعالى: «وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا» (سورة النساء: 36).

 

وفي هذا السياق قرر رجل سعودي أن يعتذر من جيرانه بسبب أصوات المعدات والآلات خلال عملية بناء منزله وسط منطقة سكنية،  بوضعه لافته أمام منزله ليعتذر على ما تسببه من حالة إزعاج لسكان المنطقة.

 

اقرأ أيضاً..الأخلاق فى الإسلام

 

لافته على الطريق للإعتذار للجيران

ووضع الرجل لافتة كبيرة كرساله لكل جيران الشارع، وكتب الرجل السعودي اعتذاره لأهالي المنطقة، قائلًا:" اعتذر عن أي ازعاج تسببت فيه سابقًا  ولا حقًا ".

 

واستشهد السعودي في اعتذاره بـ حديث نبوي "جيراني الأعزاء لقد وصى النبي صلى الله عليه وسلم على الجار وحقه"، فيما  وعد جيرانه بانتهاء تلك لضوضاء قريبًا قائلا:"أمل الانتهاء قريبًا من أعمال البناء، لأتشرف بجيرتكم الطيبة".

 

ولم يكتف بذلك الاعتذار بل أضاف أنه في حالة أي شكوى أو ملاحظات من قبل الجيران أن يقومون بـ الاتصال به عبر الرقم الذي وضعه على اللافتة.

 

أعجاب في السوشيل ميديا من أخلاق السعودي

 

وأعجب الكثيرين في مواقع التواصل الاجتماعي، عن البادرة الطيبة للرجل السعودي وحسن الخلق واقتدائه بأمور الدين، وانتشرت صورة اللافتة بشكل واسع على تويتر وفيسبوك.