رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا تتعرض لحرب إرهابية هدفها النيل من مواقفها

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب السوري حموده صباغ

تتعرض سوريا "التي تقع ضمن منطقة الشرق الأوسط في غرب آسيا"، لحرب إرهابية، هدفها النيل من مواقفها الثابتة الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني، وحقها المشروع في استعادة أراضيه، وبناء دولته المُستقلة وعاصمتها القدس، هكذا صرح رئيس مجلس النواب السوري، حموده صباغ.

 

وقال صباغ، خلال خلال لقائه، اليوم الأربعاء، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر،" إن سياسة القطب الواحد في العالم انتهت على أرض سوريا بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها"، مؤكدا أن النضال مستمر حتى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب، وتحرير كامل التراب السوري، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

اقرأ أيضًا.. سوريا تُحارب الكوليرا بلقاح فموي


من جهته أكد مزهر أن سوريا كانت وما زالت قلب العروبة النابض والداعم الأول للقضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، رغم كل ما تعرضت وتتعرض له من مؤامرات، وأن النصر في نهاية المطاف سيكون حليف البلدين، موضحاً أن صمود الشعب السوري ساهم إلى حد كبير في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال الإسرائيلي.

 

من ناحية أخرى، أعلنت لجنة الداخلية في "مجلس الرقة المدني" فرض حظر تجول شامل يوم غد الثلاثاء في المدينة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) منذ 2017.

وأصدرت اللجنة تعميما أعلنت فيه فرض حظر التجول، جاء فيه:

 

"بناءً على مقتضيات المصلحة العامة، وحرصا منا على سلامة أهالينا. يفرض حظر كلي من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة مساء من يوم غد الثلاثاء المصادف 31/1/2023".

 

وذكرت وكالة أنباء "هاوار" العاملة في مناطق سيطرة "قسد"، أن فرض الحظر يأتي "وسط استمرار قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية المرأة، وقوى الأمن الداخلي، بملاحقة خلايا مرتزقة داعش في المدينة في إطار حملة "الانتقام لشهداء الرقة".