رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تُواصل عقوباتها ضد روسيا

أمريكا وروسيا
أمريكا وروسيا

 

تشهد العلاقات الأمريكية الروسية توترًا كبيرًا، خلال الآونة الأخيرة، إلى درجة ازدياد الحديث حول قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، خصوصًا بعد سحب موسكو لسفيرها في واشنطن "أناتولي أنطونوف"، وفي هذا الإطار، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 10 شخصيات و12 شركة مُرتبطة بروسيا.

 

وقالت الوزارة في بيانها: "فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عقوبات حظر على 22 شخصية وكيانًا في عدد من البلدان المُرتبطة بشبكة للتحايل على العقوبات لدعم المجمع الصناعي العسكري الروسي".

 

اقرأ أيضًا.. مُباحثات هولندية أمريكية حول توريدات الأسلحة لأوكرانيا

 

وشملت قائمة العقوبات مواطنين من لاتفيا وسنغافورة وروسيا وإسرائيل وأوزبكستان وقبرص. وشركات من سنغافورة وإسرائيل ولاتفيا وقبرص وبلغاريا.

 

 

من ناحية أخرى، أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو، أنه إذا أرادت الولايات المتحدة فبإمكانها أن تضع أوكرانيا على طاولة المفاوضات خلال يوم واحد

لكنها لا تفعل ذلك عمدًا.

 

وقالت ماتفيينكو أمام الصحفيين، اليوم الأربعاء: "يُمكننا أن نُخالف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لكن يبدو لي أنه قال بشكل صحيح جدًا إن الولايات المتحدة إذا أرادت ذلك فبإمكانها وضع كييف على طاولة المفاوضات خلال يوم واحد

".

 

وفي وقت سابق، طالبت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، روسيا بالانسحاب فورًا من أوكرانيا إن كانت مُهتمة حقًا بوقف العُنف وإراقة الدماء، قائلةً "إن لديها شكوك كبيرة حول الهدنة التي أعلنتها روسيا في أوكرانيا"، "بالنظر إلى سجل روسيا الطويل في التضليل واستهداف المدنيين".