رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين ينفي تقديم أية مساعدة عسكرية إلى دونباس

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

نفى المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، عرض روسيا أي مساعدات عسكرية إلى دونباس قبل بدء العملية الخاصة في أوكرانيا، مضيفًا أن ما صرح به كل من بوروشينكو وميركل وهولاند يؤكد أن "مينسك-2" كانت بالنسبة لهم مجرد ستار للسيناريو العسكري في دونباس.

 

القوات الأوكرانية تتراجع في زابوريجيا

 

وقال بيسكوف، في تصريحات صحفية، ردا على سؤال حول ما إذا كانت قضية المساعدة العسكرية من روسيا إلى دونباس قد نوقشت لمدة ثماني سنوات قبل بدء العملية الخاصة، قائلًا إن هذه القضية لم تتم مناقشتها ولكن راقبت روسيا عن كثب ما يحدث في أوكرانيا، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وأضاف: “رأينا العسكرة الجارية لأوكرانيا، لقد رأينا استعدادات أوكرانيا لاستخدام القوة لمحاولة حل مشكلات دونباس، والتي بطبيعة الحال، كانت ستقضي على وجود اتفاقيات مينسك

في ذلك الوقت، والتي غرقت بالفعل في النسيان”.

 

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الأوكراني السابق، بترو بوروشنكو، والمستشارة الألمانية السابقة، أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا هولاند، أكدوا أن اتفاقيات “مينسك” كانت بالنسبة لدولهم واجهة للتحضير لسيناريو عسكري في دونباس.

 

وتابع: “في الواقع، كرر بوروشنكو، ما قاله بالفعل.. نحن نعلم أن بوروشنكو وميركل وهولاند أكدوا أنه بالنسبة لهم، وهذا يعني بالنسبة لأوكرانيا وفرنسا وألمانيا، أن اتفاقيات مينسك كانت شاشة تمويه لإعداد أوكرانيا لحل مشكلة دونباس بالقوة”.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: