عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات الأوكرانية تتراجع في زابوريجيا

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

أحبطت روسيا محاولات تسلل للقوات الأوكرانية في المناطق التي وقعت تحت سيطرة قواتها، فيما صرح مسؤول في زابوريجيا، موال لموسكو، بأن القوات الأوكرانية انسحبت لخطوط دفاعية خلفية في المقاطعة.

 

مسؤول روسي يقدم مكافأة لكل من يدمر دبابات ليوبارد أو أبرامز الغربية

وقال عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمقاطعة زابوريجيا، فلاديمير روغوف إن الجيش الأوكراني ترك خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوريجيا وتراجع إلى مواقع معدة مسبقا، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وأوضح في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن "القوات الأوكرانية تركت خط الدفاع الأول في كل مكان تقريبا وانتقلت إلى مواقع جاهزة على الخطين الثاني والثالث"، مضيفا أن خطط القوات الأوكرانية لشن هجوم في زابوريجيا "أحبطت منذ فترة".

وقال روغوف: "لقد حرر جيشنا خطوطًا جديدة. لقد سيطر عليها ولديه الآن موقع تكتيكي واستراتيجي على جبهة زابوريجيا. تمكن جيشنا من التحرير والسيطرة على 9 مناطق سكنية"، وفقا لسبوتنيك.

وأضاف روغوف بأن القوات الخاصة الأوكرانية حاولت، ليلة الثلاثاء، اقتحام المواقع الروسية في المقاطعة وتم صد الهجوم.

وكتب على "تلغرام": "جبهة زابوريجيا: محاولة ليلية لاختراق مجموعة خاصة من القوات الأوكرانية. اكتشف الكشافة لدينا، باستخدام طائرة مافيك رباعية مع جهاز تصوير حراري، تحركات القوات الخاصة الأوكرانية على خط المواجهة ليلاً. وتم ضرب المجموعة المعادية على الفور بالمدفعية. قام مخرب واحد بالفرار".

وأشار روغوف، الذي يتزعم كذلك حركة "نحن مع روسيا"، إلى مقتل 40 عسكريا أوكرانيا خلال المحاولة التي جرت عند خطوط التماس في منطقة بولوغوفسكي.

وكان الجيش الروسي تمكن، قبل يومين، من القضاء على مجموعة من المسلحين الأوكرانيين قرب قرية نوفوداروفكا.

من ناحية، حذر رئيس قسم المعاهدات الدولية السابق في وزارة الدفاع الروسية، الفريق يفغيني بوزينسكي، اليوم الثلاثاء، من أن "مطارات دول الناتو ستكون هدفا مشروعا لروسيا وفقا للقانون الدولي، في حال تم استخدامها كقواعد للطيران الأوكراني".

وقال بوزينسكي، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، "إذا قررت كييف استخدام الطيران، فيمكنها البدء من مطارات الناتو القريبة (في رومانيا أو بولندا، مثلا) ولكن في هذه الحالة، أنا مقتنع تماما بأنه من وجهة نظر القانون الدولي، ستصبح هذه المطارات هدفا مشرعا للتدمير، ومن ثم ليفكر الأميركيون أنفسهم في كيفية الرد على هذا سواء بالذهاب للحرب أو إخبار الحلفاء، هذا شأنكم الخاص، تعاملوا مع الروس بأنفسكم".

ورجح أنه "في حال نقلت الطائرات إلى أوكرانيا، فإن الناتو سيوفر مطاراته الخاصة في البلدان المجاورة لاستخدامها"، مشيراً إلى أن هذا "يرجع إلى خروج المطارات العسكرية الأوكرانية عن العمل منذ بداية العملية الخاصة".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: