رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية وأمريكا تجريان مناورات لمواجهة التهديدات النووية

كوريا الجنوبية وأمريكا
كوريا الجنوبية وأمريكا

بحثت كوريا الجنوبية وأمريكا خلال مختلف مؤتمر صحفي مشترك بين وزيري الدفاع قضايا التحالف، بما في ذلك السياسة تجاه كوريا الشمالية، وسط إدانات للتجارب الصاروخية التي تقوم بها بيونج يانج.

 

أزمة الديون في واشنطن تضع العالم على كف عفريت.. (الأمريكان يتألمون)

 

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونج سوب، خلال لقاءه مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، أن هناك اتفاق مع واشنطن لتعزيز المناورات العسكرية، لافتا إلى إجراء مناورات مع الجانب الأمريكي خلال فبراير المقبل لردع كوريا الشمالية، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وشدد وزير الدفاع الكوري الجنوبي بالقول: ”جاهزون للرد على تهديدات كوريا الشمالية”، متابعا: “اتفقنا مع الولايات المتحدة على تعزيز الشراكة العسكرية الثلاثية مع اليابان”.

 

من جانبه، قال وزير الأمريكي لويد أوستن، إن بلاده ملتزمة بالدفاع عن النظام الدولي ضد التهديدات، مضيفًا: “نواجه استفزازات متزايدة من كوريا الشمالية

وندين انتهاكات نظام بيونج يانج”.

 

وأكد أوستن: “ملتزمون بشكل صارم بالدفاع عن حلفائنا في شرق آسيا ضد التهديدات العسكرية والنووية”، مُديناً “استفزازات كوريا الشمالية التي تقوض الاستقرار في المنطقة”.

 

ويزور أوستن سيول للمرة الثالثة بصفته وزيرا للدفاع، ومن المقرر أن يلتقي نظيره الكوري الجنوبي لي جونغ سوب والرئيس يون سوك يول.

 

وتصاعد التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية بشكل حاد العام الماضي بعدما أجرت كوريا الشمالية سلسلة تجارب صاروخية في خرق للعقوبات المفروضة عليها، بما في ذلك إطلاق صاروخ بالستي متطور عابر للقارات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: