عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(هذيان)..زاخاروفا تُعلق على إدعاءات علاقة روسيا بحرق القرآن

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا

 نددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بإدعاءات وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو حول تورط روسيا بحرق القرآن أمام عاصمة تركيا ووصفتها بالهذيان.

 

روسيا تُعلن القضاء على 350 جنديًّا أوكرانيًّا

وبنى الوزير الفنلندي افتراضه بأن روسيا قد تكون ضالعة في موضوع حرق القرآن الذي قام به زعيم حزب هارد لاين اليميني المتطرف بالودان فقط لأنه وحسب الوزير تم خلال التحقيق العثور على صلات معينة لبعض المحيطين بالسياسي الدنماركي مع روسيا، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وقالت زاخاروفا ساخرة من ضيق أفق الوزير الفنلندي: "تسلل الهاكرز الروس إلى أرشيفات وكالة المخابرات المركزية ووجدوا أدلة على"روابط معينة للوزير بيكا هافيستو مع روسيا. هناك شك في أن الأمر لم يكن مجرد مصافحة مع سيرغي لافروف، بل كان عبارة عن

طقوس محددة، يجب على الاستخبارات الفنلندية دراستها والتمعن فيها للتحقق من الهدف منها".

 

وأضافت زاخاروفا: "بالمناسبة، أود في نفس الوقت أن أفهم كيف تفسر هلسنكي سلوك الزملاء السويديين الذين يزعمون أن حرق القرآن هو حرية تعبير. هل تشك وزارة الخارجية الفنلندية في أن الجانب السويدي يتعاطف مع روسيا؟".

وتابعت زاخاروفا القول: "ولكن إذا تحدثنا بجد فيجب القول إنه يثير الاشمئزاز مشاهدة كيف يحاول الغربيون من شظايا قيمهم المتناثرة تجميع كلمة – الاستثنائية".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا