رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق من روسيا على التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

 علّقت وزارة الخارجية الروسية على التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، قائلةً "إن موسكو تلقت بقلق عميق وبالغ تصاعد توتر الموقف في منطقة هذا الصراع".

 

 وتدعو موسكو إلى استئناف الحوار الفلسطيني الإسرائيلي البناء، وإلى التخلي عن الإجراءات أُحادية الجانب، حسبما أفادت الخارجية الروسية.

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تُعلن استعدادها لتزويد الدول الأكثر احتياجًا بالحبوب

 

 ولفتت الخارجية الروسية، للانتباه إلى الهجوم المُسلح الذي وقع مساء أمس الجمعة، في حي النبي يعقوب بالقدس الشرقية، وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه نتيجة الحملات العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين في 26 يناير، حيث قُتل ما لا يقل عن 9 فلسطينيين وأُصيب أكثر من 16، وفي 25 يناير تم قتل اثنين من الفلسطينيين في ظروف مُشابهة في مدينة قلقيلية ومخيم شعفاط.

 

وتابعت الوزارة في بيان نشرته على موقعها اليوم: "ننظر بقلق عميق لتطور الأحداث بهذا االشكل. وندعو جميع الأطراف إلى مُمارسة أقصى درجات ضبط النفس ومنع تصعيد التوتر".

 

وأكدت الخارجية الروسية أن "الأحداث الأخيرة تُؤكد بوضوح الحاجة إلى استئناف عاجل للحوار الفلسطيني الإسرائيلي البناء. لا يُمكن وضع حد للعنف الدوري إلا من خلال عملية تفاوض تستند إلى مبادئ القانون الدولي، والتي ينبغي أن تكون نتيجتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 تعيش في سلام وأمن مع إسرائيل".

 

وخلصت وزارة الخارجية الروسية إلى أن "محاولات عرقلة عمل الرباعية المشترك بشكل مُصطنع، واغتصاب" المرافقة الخارجية "لاتصالات الطرفين تتعارض مع المصالح الأساسية للشعبين".

 

 وقد دعت المملكة العربية السعودية، لوقف التصعيد بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي، مُحذرة من عواقب تدهور الأوضاع بينهما، ومن مخاطر هذا التصعيد.