رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارك شرسة في فوهليدار بأوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 تشهد القوات الأوكرانية مواجهة شرسة من القتال مع القوات الروسية في محاولة لاختراق خطوطها في الشرق والشمال الشرقي بالقرب من منطقة فوهليدار الأوكرانية.

 

اقرأ أيضًا.. الحرب الروسية الأوكرانية.. أهداف بوتين من غزو أوكرانيا

 

 ودخلت القوات الأوكرانية في مواجهة شرسة مع المقاتلين الروس منذ يوم أمس، الجمعة، للسيطرة على بلدة فوهليدار، جنوب غرب دونيتسك، حيث يتقاتل الجانبان على طول الجبهة الجنوبية.

 

قال حاكم المنطقة إن ثلاثة على الأقل قتلوا بعد أن قصفت القوات الروسية حيًا في كوستيانتينيفكا اليوم السبت.

 

وذكر الحاكم بافلو كيريلينكو، أن أربعة مبانٍ سكنية وفندقًا قد تضررت، وأن رجال الإنقاذ ومسئولي الشرطة تواجدوا في الموقع "لتوثيق جريمة أخرى ارتكبها الروس.

وقال كيريلينكو إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة على الأقل في ضربات روسية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

سيرجي ريابكوف:

 سيعقد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اجتماعًا مع لين تريسي، السفيرة الأمريكية الجديدة في موسكو، مطلع الأسبوع المقبل.

 

وصلت تريسي إلى موسكو في وقت سابق من الأسبوع الماضي، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن السفيرة الأمريكية الجديدة لن تحسن العلاقات بين البلدين بسبب ما وصفته بـ "الحرب المختلطة" المستمرة التي تشنها واشنطن ضد روسيا.

 

وفي سياق متصل قال الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي إن الوضع على الجبهة حاد للغاية، لا سيما في منطقة دونيتسك الشرقية، حيث تكثف روسيا هجومها.

 

أبلغ زيلينسكي أيضًا عن معارك كبيرة تدور في فوهليدار، إلى الجنوب الغربي من العاصمة الإقليمية دونيتسك، وباخموت، إلى الشمال الشرقي. 

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news