رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: الناتو بات طرفًا في الحرب

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا

 أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن المواجهة بين روسيا والناتو آخذة في التصاعد، مضيفة أن نتائج اجتماع الناتو في قاعدة "رامشتاين" الجوية دليل آخر على عدم مسؤولية الغرب الكاملة ورغبته في تصعيد الصراع.

 

الاتحاد الأوروبي يتهم روسيا بتحويل أهداف الحرب

 

 قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إنه من الواضح أن الناتو بات طرفًا في الصراع في أوكرانيا، ونتائج هذا الاجتماع تشهد بشكل لا لبس فيه على عدم مسؤولية الغرب والرغبة في مزيد من تصعيد الصراع، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وحذرت زاخاروفا من أن أولئك الذين سيذهبون ضمن هذه الكتائب، الألوية المصاحبة للدبابات، يجب أن يعرفوا المصير الذي أعدته حكوماتهم لهم، وفقًا لما ذكره موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وفي وقت سابق عقد اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في قاعدة رامشتاين الجوية، بمشاركة وزراء دفاع نحو 50 دولة في الحدث، حيث ناقشوا حزمة أخرى من المساعدات العسكرية لأوكرانيا وإمدادات محتملة من الدبابات إلى كييف، وترأس الاجتماع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

وذكرت وسائل الإعلام في وقت لاحق من اليوم أن الوزراء فشلوا في الاتفاق على تقديم شحنات الدبابات إلى أوكرانيا في الاجتماع.

 وأضافت زاخاروفا خلال المؤتمر الصحفي أن حديث الأمين العام للناتو عن عدم المشاركة في الصراع خداع للشعوب الأوروبية، وأكدت أن المواجهة بين موسكو والناتو آخذة في التصاعد.

وقالت إن الحكومة الأوكرانية ستطلب من الغرب طائرات وصواريخ بعيدة المدى، وأفادت أن إرسال الدبابات الغربية إلى نظام كييف لن يغير تطورات الأوضاع على الجبهات.

وأضافت أن عشرات المليات من الدولارات من جملة الدعم الغربي اختفت بعد الوصول إلى أوكرانيا.

وهددت الخارجية الروسية من تسليم الدبابات إلى أوكرانيا، قائلة إنه ينقل المواجهة بين روسيا والناتو إلى مستوى جديد.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: