رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يتهم روسيا بتحويل أهداف الحرب

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

اتهم مسئول كبير في الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، روسيا باستهداف المدنيين والأهداف غير العسكرية في هجماتها العشوائية، مؤكدًا أنها نقلت حربها مع أوكرانيا إلى مرحلة مختلفة.

 

صفارات الإنذار تدوي ليلًا بأوكرانيا.. وانفجارات بالقرب من زابوريجيا

 

وانتقد ستيفانو سانينو، الأمين العام لخدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي، موسكو بسبب دفع ألمانيا والولايات المتحدة إلى التحركات الأخيرة بإرسال دبابات متطورة إلى أوكرانيا، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

 

ودافع عن توفير ألمانيا والولايات المتحدة لمعدات عسكرية لأوكرانيا، وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لـ"شنه حرباً على الناتو والغرب".

 

قال سانينو، متحدثا في مؤتمر صحفي في طوكيو كجزء من جولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إن بوتين انتقل الآن من مفهوم العمليات الخاصة إلى مفهوم للحرب ضد الناتو والغرب.

 

وقال إن مخصصات الدبابات الألمانية والأميركية تهدف إلى مساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن أنفسهم في الحرب، وليس جعلهم مهاجمين.

 

وأضاف سانينو أن هذا التطور الأخير من حيث الإمداد بالسلاح هو مجرد تطور للوضع والطريقة التي بدأت بها روسيا في نقل الحرب إلى مرحلة مختلفة. وأكد أن روسيا تشن هجمات عشوائية على المدنيين

والمدن ولم تعد تهاجم أهدافا عسكرية.

 

كما قال سانينو إن الاتحاد الأوروبي لا ينقل الحرب إلى مرحلة مختلفة ولكنه يعطي فقط إمكانية إنقاذ الأرواح والسماح للأوكرانيين بالدفاع بأنفسهم بوجه هذه الهجمات البربرية.

 

يأتي هذا بينما أعلنت ألمانيا والولايات المتحدة يوم الأربعاء أنهما سترسلان دبابات قتال متقدمة إلى أوكرانيا، حيث تقدمان ما وصفه أحد الخبراء بقوة الضرب المدرعة لمساعدة كييف على كسر الجمود القتالي مع دخول العملية العسكرية الروسية شهرها الثاني عشر.

 

ويمثل الإعلان المرحلة الأولى من جهد منسق من جانب الغرب لتوفير عشرات الأسلحة الثقيلة، والتي قال القادة العسكريون الأوكرانيون إنها ستمكن من شن هجمات مضادة، وتقليل الخسائر، والمساعدة في استعادة إمدادات الذخيرة المتضائلة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: