عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تنفي التقدم الروسي في دونيتسك وزابوريجيا

القوات الروسية
القوات الروسية

 نفت بريطانيا، اليوم الجمعة، المزاعم الروسية حول تحقيق أى تقدم جوهري في مناطق قرب دونتيسك وزابوريجيا بأوكرانيا خلال الأيام الستة الأخيرة، مؤكدة أن تصريحات روسيا ما هى إلا معلومات مضللة.

 

رسالة صريحة من روسيا.. الانتصارات لنا والخسائر لأوكرانيا

 

 قالت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة أن معلقين من روسيا نشروا عبر الإنترنت ادعاءات بأن القوات الروسية حققت تقدمًا مهمًا مخترقة الدفاعات الأوكرانية في تلك المناطق، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

وقالت الوزارة إن مصادر عسكرية روسية تنشر على ما يبدو معلومات مضللة بشكل متعمد للإيحاء بأن العملية العسكرية في أوكرانيا ما زالت تحتفظ "بالزخم".

 وفي وقت سابق من أمس الخميس، أفاد خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بوقوع انفجارات قوية بالقرب من محطة زابوريجيا للطاقة النووية في أوكرانيا، وسط أنباء حول دوي صوت صفارات الإنذار ليلاً في معظم أنحاء أوكرانيا.

 ومن جانبها، اعتبرت روسيا تصريحات الوكالة الدولية بشأن انفجارات حول المحطة استفزازية.

وبحسب بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للوكالة فإن ثمانية انفجارات قوية هزت نوافذ المباني الإدارية يوم أمس أيضًا. 

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل

غروسي الخميس إن خبراء من الوكالة يتواجدون في محطة زابوريجيا الأوكرانية النووية أفادو بوقوع انفجارات قوية خارج المنشأة في حين نفى مسؤول في شركة "روس إينيرجي أتوم" النووية الروسية تلك الأخبار ووصفها بأنها "استفزاز".

وقال غروسي إن الانفجارات تشير إلى وجود أنشطة عسكرية في محيط المنشأة الواقعة على خط المواجهة للصراع المستمر في البلاد.

 لكن مستشار رئيس شركة "روس إينيرجي أتوم" رينات كارتشا قال إن هذه الأخبار تستهدف إقناع الجمهور بعجز روسيا عن ضمان الأمن النووي.

 وأضاف كارتشا إن اشتباكات بالمدفعية كانت تدور في تلك الفترة لكنها كانت بعيدة، مشيرًا إلى أنه لم تقع انفجارات في منطقة المحطة النووية أو بالقرب منها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: