رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان تسجل 59 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

فيروس كورونا في اليابان
فيروس كورونا في اليابان

 سجلت اليابان 59 ألفًا و885 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، كما سجلت 410 حالات وفاة مرتبطة بالفيروس، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس.

 

تأثير كورونا على كبار السن المصابين بالربو.. مرض نفسي يهدد الدماغ

 

 ذكرت صحيفة "جابان توداي" اليابانية أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات بسبب ظهور أعراض خطيرة في طوكيو، بلغ 34، بدون تغيير مقارنة بأمس الأربعاء، طبقًا لمسؤولين بقطاع الصحة. وبلغ العدد على مستوى البلاد 585 حالة، بانخفاض بواقع 28 حالة مقارنة بأمس.

وبذلك يصل إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في اليابان إلى 32 مليونًا و193 ألفًا و842 حالة، والوفيات 65 ألفًا و937، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وسجلت العاصمة طوكيو 5061 إصابة جديدة، بانخفاض 873 حالة مقارنة بأمس.

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام يابانية، اليوم الخميس، أن حكومة اليابان تخطط لتخفيض تصنيف فيروس كورونا إلى فئة الأمراض المعدية الشائعة، مثل الإنفلونزا الموسمية، اعتبارًا من 8 مايو المقبل.

 

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن الحكومة اليابانية يتوقع أن تتخذ قرارا غدا الجمعة، بشأن تخفيض تصنيف فيروس كورونا إلى الفئة الخامسة؛ مما يعني تخفيف الخطوات المفروضة حاليًا؛ بما في ذلك الإجراءات التقييدية وتعيين المستشفيات للعلاج من الفيروس بعدما أصبح أقل خطورة.

ويعني تخفيض تصنيف فيروس كورونا أنه سيتعين على المرضى تحمل بعض الرسوم الطبية وتكاليف الاستشفاء في حال تم وضع المرض في تصنيف منخفض.

 

وكان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أعلن مطلع الشهر

الجاري أن بلاده ستعزز إجراءات مراقبة الحدود للمسافرين القادمين من الصين وسط الارتفاع الأخير الذي حدث في حالات الإصابة بفيروس كورونا في بكين مطلع العام الجاري.

وفي وقت سابق، دعا خبراء إلى تغيير تصنيف اليابان لفيروس كورونا بموجب قانون الأمراض المعدية، والتي ستكون

خطوة كبيرة نحو الفتح الكامل للنشاط الاقتصادي.

 

وقد تم التعبير عن وجهة نظرهم في اجتماع اللجنة الفرعية لمجلس العلوم الصحية بوزارة الصحة، كما ناقش الاجتماع ما إذا كان ينبغي على الناس الاستمرار في ارتداء الكمامات.

 

ومن جهته، أصدر رئيس الوزراء كيشيدا فوميئو، يوم الجمعة الماضي، تعليمات لوزير الصحة كاتسونوبو كاتو والوزراء الآخرين ذوي الصلة بالنظر في خفض تصنيف فيروس كروونا بموجب القانون إلى الفئة الخامسة، مثل الإنفلونزا الموسمية، من الفئة الثانية الحالية، وهو ثاني أعلى تصنيف في نظام متدرج يعتمد على شدة الأعراض.

 

وتخطط الحكومة لخفض التصنيف ومراجعة الإرشادات الخاصة بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة هذا الربيع.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: