رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفصائل الفلسطينية تندد بجرائم الاحتلال وتتوعد بالرد عليها..تفاصيل

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

توعدت الفصائل الفلسطينية بالرد على جرائم الاحتلال، داعية إلى تصعيد المقاومة في كافة المحافظات والمدن والقرى الفلسطينية، حتى دحر الاحتلال، ونددت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها استشهاد الفتى محمد على (16) عام من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، والشاب عارف عبد الناصر لحلوح (21عاماً) من مخيم جنين.

الاحتلال الإسرائيلي يُجبر عريسًا فلسطينيًّا على هدم منزله

ونعت حركة حماس الشهيد الفتى محمد علي عبد موسى محمد علي (16 عاماً)، من مخيم شعفاط، الذي ارتقى اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات والاشتباكات التي اندلعت دفاعاً عن المخيم، أثناء هدم الاحتلال لمنزل ذوي الشهيد عدي التميمي.

وقالت حماس في بيان صحفي، " إن عدوان الاحتلال المتواصل في القدس وعموم أرضنا المحتلة، وعلى مقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك لن يمر مرور الكرام".

 

وطالبت جماهير الشعب الفلسطيني بمواجهة كل جرائم الاحتلال بالمزيد من تصعيد العمل المقاوم.

من جهتها نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيدين، الشاب: عارف عبد الناصر لحلوح (21عاماً)، والفتى: محمد علي محمد علي (16 عاماً)، اللذين ارتقيا إثر جريمة إعدام برصاص جنود الاحتلال شرق قلقيلية وفي مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

 

وأكدت الحركة في بيان صحفي، أن مشهد إعدام الشهيدين بنيران جنود الاحتلال؛ جريمة بشعة تثبت مجدداً حجم التغول والقتل العمد بدم بارد، تنفيذاً لقرارات حكومة المتطرفين الفاشية.

وقالت الحركة "إن شعبنا رغم هذه الحرب المفتوحة وهدم منازل المقاومين، لن يستسلم وسيبقى متمسكاً بمقاومته حتى الحرية والخلاص".

 

بدورها أكدت الجبهة الديمقراطية، أن الشعب الفلسطيني وقواه الحية وشبابه لن يتوقفوا عن مقاومة ومواجهة

الاحتلال مهما عظمت التضحيات ومهما ازداد حجم الجرائم والإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال.

ونعت الديمقراطية، الشهيدين: عارف لحلوح من جنين الذي استشهد شرق قلقيلية ومحمد علي أبو صلاح الذي استشهد في مخيم شعفاط.

وأكدت أن الشباب الفلسطيني ماض ومستمر في مقاومة الاحتلال بالرغم من الجرائم التي يرتكبها.

 

وقالت الديمقراطية:" ليس من المعقول أن تستمر قيادة السلطة والمنظمة بالرهان على المجهول والتعلق بأوهام التدخل الأمريكي، وأنه حان الوقت لتنفيذ قرارات الشرعية الفلسطينية كحد أدنى مطلوب لمواجهة هذه الحكومة الأكثر فاشية في تاريخ الاحتلال".

 

وذكرت فلسطينية، أن قوات الاحتلال، احتجزت جثمان الفتى محمد علي، عقب نقله إلى مستشفى هداسا بالقدس المحتلة، ورفضت تسليمه لعائلته،

و أعلنت مكبرات الصوت في مخيم شعفاط الحداد مدة ثلاثة أيام على روح الشهيد، فيما أعلنت القوى الوطنية الفلسطينية الإضراب الشامل لثلاثة أيام حدادا على روح الشهيد.

كما استشهد الشاب عارف عبد الناصر لحلوح، اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة كدوميم المقامة على أراض فلسطينية قرب قلقيلية، شمال الضفة الغربية.