رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشيخ محمد راتب النابلسي يتصدر الترند.. حقيقة وفاته

 الشيخ محمد راتب
الشيخ محمد راتب النابلسي

تداول رواد السوشيال ميديا نبأ وفاة الشيخ السوري محمد راتب النابلسي على نطاق واسع، ونعت العديد من الصفحات الشيخ النابلسي، ما اضطر صفحته الرسمية للرد على هذة الشائعات.

 

نفت إدارة الصفحة الرسمية للداعية محمد راتب النابلسي ما تردد من أنباء حول وفاته، وقالت في بيان إن فضيلة الشيخ بخير وعافية بفضل الله ولا أساس للشائعات المنتشرة.

 

 

اقرأ أيضا.. زواج ابن وزير سابق من نجل نائب في البرلمان يثير ضجة في العالم.. اقتربت الساعة (فيديو)

 

وازداد البحث خلال هذة الأثناء عبر محرك البحث جوجل ومنصة التواصل الإجتماعي فيسبوك عن رابط صفحة النابلسي الرسمية للتأكد من صحة الخبر الذي انتشر بصورة كبيرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وكان الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي قد زار الجزائر بداية شهر جانفي الجاري وقام بإلقاء عدة محاضرات من وهران إلى عنابة مرورا بالجزائر العاصمة وتم استقباله من طرف وزراء وبرلمانيين.

 

من هو محمد راتب النابلسي

 

ولد الشيخ محمد راتب النابلسي في26 ديسمبر 1938، في سوريا، ومذهبه أهل السنة والجماعة، وكان تعليمه درجة الماجستير في الفنون العربية جامعة الفنون العربية، حاصل على درجة الدكتوراه في التربية من كلية دبلن الجامعية.

 

اشتهر النابلسي بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية. وهو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله

العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية. يقوم كذلك بإلقاء دروس دينية في مساجد سوريا والدول العربية الأخرى.

 

عمل في حقل التعليم الجامعي، في كلية التربية بجامعة دمشق، قرابة ثلاثين عامًا ويُدَّرس مادة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في كليات الشريعة وأصول الدين ويُشرف على مجلة نهج الإسلام التي تُصدرها وزارة الأوقاف في سوريا.

 

شارك في العديد من المؤتمرات الإسلامية في الكثير من البلدان العربية والأجنبية والشرقية، وألقى العديد من المحاضرات الدينية وكان له حضور واسع، وهو عضو مؤسس لجمعية مكافحة التدخين والمواد الضارة في سوريا ورئيس لجـمعية حقوق الطفل في سوريا أيضًا.

 

ومن أهم مؤلفاته: "نظرات في الإسلام، تأملات في الإسلام، كلمات مضيئة ولقاءات مثمرة مع الشعراوي، الإسراء والمعراج، الهجرة، الله أكبر، موسوعة الأسماء الحسنى، ومضات في الإسلام، كتاب أصول تدريس اللغة العربية، مقومات التكليف".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: