رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا وبيلاروسيا تستعدان لأى تعديات محتملة من الغرب

وزير الخارجية الروسي،
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف

 أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، خلال لقائه مع رئيس جمهورية بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو أن موسكو ومينسك مستعدتان لأي تطورات في مجال الدفاع، مؤكدًا اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية البلدين من التعديات المحتملة من الغرب.

 

أوكرانيا تُعلن مقتل 459 طفلًا منذ بدء العملية الروسية

 

 أشاد لافروف، على أن الاتفاقات بين رئيسي البلدين فلاديمير بوتين وألكسندر لوكاشينكو في مجال الدفاع والتعاون العسكري الفني، جاءت في الوقت المناسب على حد وصفه من حيث ضمان استعداد الدولتين لأي سيناريوهات، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.


 وأكد أن الاتفاقات التي توصل إليها الرئيسان (بوتين ولوكاشينكو) في مجال التعاون العسكري والفني والدفاعي، جاءت في وقت مناسب للغاية من حيث الاستعداد لأي تطور للأحداث، قائلًا "نحن شعب مسالم، لكن الدرع الواقي لابد أن يوجد حيث يتعين عليه أن يوجد".


 وأعلن اتخاذ روسيا وحلفاؤها وأصدقاؤها البيلاروسيون جميع التدابير اللازمة لحماية أنفسهم من التعديات المحتملة من الجيران الغربيين.

 

 من جهة أخرى فقد صرح الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو إن الغرب يحاول استخدام أوكرانيا ضد بيلاروسيا وروسيا على حد سواء، موضحًا أن موسكو على علم بخطط الغرب وليس أوكرانيا فقط، كما عبّر عن دهشته

من صمت أوكرانيا وعدم إثارتها أي استفزازات ضد بيلاروسيا، على الرغم من دفع الجيران الغربيين لها في هذا الاتجاه بنشاط.


 وفى سياق آخر فقد حذّر ديمتري ميدفيديف، نائب مجلس الأمن الروسي، من أن هزيمة روسيا في الحرب ضد أوكرانيا التي اشتعلت منذ فبراير الماضي، قائلًا إن هزيمة البلاد، التي تحمل قوة نووية، في الحرب قد تشعل حربًا نووية.


 جاء ذلك خلال منشور له بقناته الرسمية على تطبيق تيليجرام، تعليقًا على التحليلات والأصوات المتعالية في الغرب والتي ترى بأن روسيا يجب أن تهزم في الحرب، إن القادة العسكريين الكبار سيناقشون غدًا في قاعدة رامشتاين التابعة لحلف الناتو التكتيكات والاستراتيجيات الجديدة، بالإضافة إلى إمداد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة وأنظمة هجومية جديدة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا