عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرلمان الأردنى يصوت بالإجماع على طرد سفير إسرائيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صوت مجلس النواب بالإجماع على 'الطلب من الحكومة الأردنية بأن تطلب من السفير الإسرائيلي في عمان مغادرة المملكة كرد على إجراءات الاحتلال الإســرائيلي بحق المسجد الأقصى'.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية 'بترا' إن المجلس صوت بالإجماع أيضا خلال الجلسة التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس سعد هايل السرور، وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، وهيئة الوزارة على 'الطلب من الحكومة استدعاء السفير الأردني في تل أبيب'.
وكلف المجلس خلال الجلسة لجنة الشؤون العربية والدولية بإصدار بيان 'شديد اللهجة حول الإجراءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس'.
وفي السياق ذاته، أكد النسور أن حكومته تنظر إلى الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى بمنتهى الجدية والخطورة، وترى أن هجمة غلاة المستوطنين وبمثل هذه الأعداد وبوتيرة مستمرة تنذر بنوايا شريرة ممنهجة ومخطط لها مسبقا'.
وقال في بيان له أمام مجلس النواب، 'إن مجلس الوزراء تدارس في جلسته التي عقدها صباح اليوم اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود ساحات المسجد الأقصى المبارك واستدعاء قوات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك، للتحقيق معه'.
وأضاف 'أنه سيتم إصدار التعليمات إلى السفارة الأردنية في تل أبيب لاتخاذ كافة الإجراءات للرد على هذه الجريمة المرفوضة والمدانة'، مشيرا إلى استعداد الحكومة إذا تطورت الأمور لدعوة مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة للوقوف على مسؤولياته وفق القرارات الدولية المتعلقة بالقدس خاصة