رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في قطر

كورونا في قطر
كورونا في قطر

 سجلت قطر 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات اليومية في البلاد بعد أن سجلت أمس 96 حالة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم الإثنين.

 

وبحسب بيان اليوم لوزارة الصحة، فقد ارتفع عدد الحالات الإجمالية المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا بالبلاد إلى 491.53 ألف حالة، منهم 389 حالة لا يزالون يخضعون للعلاج.

 

الصحة العالمية تحدد 5 نصائح للوقاية من كورونا.. بعد وفاة الملايين

 

وأشار البيان إلى أن عدد الحالات الحادة تحت العلاج بالمستشفيات 41 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي تم إدخالها خلال 24 ساعة الماضية 8 حالات.

 

وبشأن الوفيات، لم تسجل الوزارة أي حالات وفاة في آخر 24 ساعة، ليستقر العدد الإجمالي عند 685 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

 

ويذكر أن، حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 667 مليونًا و61 ألفًا و939 إصابة وفقًا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني،

بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و723 ألفًا و949 وفاة.

 

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 101.6 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تلتها البرازيل بأكثر من 36.6 مليون.

 

ووفقًا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و99 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ695 ألفا و343 وفاة ثم جاءت الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفًا و726 وفاة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: