رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض رحلات أوبر في العالم.. 6.3 مليار رحلة Uber بعام 2021

أوبر
أوبر

أطلقت أوبر تطور سوق سيارات الأجرة في أوائل عام 2010، عندما أطلقت تطبيقًا يربط بسهولة بين السائقين والركاب. في كاليفورنيا، حيث تم إطلاق التطبيق، كان طلب سيارة أجرة بمثابة كابوس، لدرجة أن المؤسس المشارك جاريت كامب أسس أسطوله الخاص من سيارات الأجرة السوداء لاصطحابه من الحانات والنوادي.

فضائح أوبر ..Uber تتهرب من الضرائب على حساب السائقين

أدرك كامب قيمة هذه الخدمة، والتي كانت أقل مزاجية من الانتظار على الرصيف للحصول على سيارة أجرة أو الانتظار لأكثر من ساعة حتى يأخذها شخص ما.

 

تأسست شركة UberCab في عام 2009 وانضم إليها ترافيس كالانيك بعد ذلك بوقت قصير. أصبح كالانيك الرئيس التنفيذي بعد ذلك بوقت قصير في ديسمبر 2010، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 2017.

 

خلال فترة ولاية كالانيك كرئيس تنفيذي، أصبحت أوبر العلامة التجارية التي يربطها معظم الأشخاص بميزة ركوب الخيل. لقد استحوذت على الولايات المتحدة وتوسعت بسرعة إلى أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

 

أشرف كالانيك أيضًا على إطلاق Uber Eats و Freight ووحدة المركبات المستقلة التابعة لها، حيث حاول توسيع نطاق وصول Uber إلى جميع أجزاء سوق النقل.

 

جلبت فترة ولاية كالانيك الكثير من النمو، لكنها جلبت أيضًا الجدل. غالبًا ما جاء دخول أوبر إلى البلدان والدول قبل إبرام الاتفاقات مع من هم في السلطة، مما أدى إلى فرض عقوبات وحظر في بعض مناطق العالم. أدت مزاعم التحرش الجنسي والتنمر في مكان العمل إلى استقالة كالانيك في عام 2017 وحل محله الرئيس التنفيذي لشركة إكسبيديا دارا خسروشاهي.

 

منذ عام 2017، ابتعدت أوبر عن الغاز، وباعت حصتها في الهند وغادرت عدة دول أوروبية. كما باعت وحدة المركبات المستقلة الخاصة بها إلى Aurora، مقابل حصة كبيرة في الشركة الناشئة. لقد قامت بتنظيف صورتها، على الرغم من أن العديد من البلدان تبحث حاليًا في ما إذا كان ينبغي اعتبار سائقي أوبر موظفين. كانت المملكة المتحدة من أوائل

الدول التي اعترفت بهم على هذا النحو.

 

ضرب فيروس كورونا رحلة أوبر مشيدًا بالعمل بشدة، على الرغم من أنه ارتد مرة أخرى في الربع الرابع من عام 2020 إلى مستويات ما قبل الجائحة. أصبحت أوبر إيتس (Uber Eats) هي النشاط التجاري الرئيس خلال هذا الوقت، مع زيادة في الإيرادات تزيد عن 200% على أساس سنوي.

 

لقد جمعنا إحصاءات رئيسة عن أوبر. اقرأ أدناه لمعرفة المزيد.

 

إحصائيات أوبر


حققت أوبر أرباحًا بقيمة 17.4 مليار دولار في عام 2021، بزيادة قدرها 56٪ على أساس سنوي
بينما حققت أوبر أرباحًا بشكل أساسي من التنقل قبل الوباء، فقد حققت أعمال التوصيل الخاصة بها في عام 2021 المزيد من الإيرادات.
يستخدم 118 مليون شخص Uber أو Uber Eats مرة واحدة شهريًا، بزيادة قدرها 26% على أساس سنوي.
أكمل سائقو أوبر 6.3 مليار رحلة في عام 2021، أي أقل بقليل من 6.9 مليار رحلة تم إكمالها في عام 2019.

Uber تدخل عالم الدفع باستخدام العملة المشفرة
نظرة عامة على أوبر

إيرادات أوبر


حققت أوبر أرباحًا بقيمة 17.4 مليار دولار في عام 2021، بزيادة قدرها 56% على أساس سنوي وأفضل من أرقام عام 2019. في عام 2020، انخفضت إيرادات أوبر بنسبة 21% بسبب جائحة فيروس كورونا.

فضائح أوبر.. إضراب 24 ساعة احتجاجًا على التسريبات