رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد ضحايا القصف الروسي على مبنى سكني إلى 14 وفاة

مبنى سكني في مدينة
مبنى سكني في مدينة دنيبرو

 ارتفعت حضيلة ضحايا القصف الذي شنته القوات الروسية على مناطق مختلفة من أوكرانيا وألحق الضرر بمبنى سكني في مدينة دنيبرو إلى 14 قتيلًا، وسط استمرار عمليات البحث عن ناجين، حسب ما أفاد حاكم منطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

 

الأوكرانيون يعيشون في العتمة بعد القصف الروسي (فيديو)

وكتب فالنتين ريزنيشنكو حاكم المنطقة الواقعة في شرق وسط أوكرانيا في الساعة 2:50 صباحًا (0050 بتوقيت جرينتش) على تطبيق تيليجرام للمراسلة يقول إن عملية البحث جارية، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وقال ريزنيشنكو إنه تم إنقاذ حوالي 38 شخصًا وفقد حوالي 24 ولا يزال عدد غير معروف من السكان محاصر تحت كومة هائلة من الأنقاض بعد الهجوم الذي وقع ظهر أمس السبت وتسبب أيضًا في إصابة 64 شخصًا على الأقل.

 

وقال مسؤولون إن الضربات أصابت البنية التحتية الحيوية في العاصمة كييف وأماكن أخرى، مما يؤدى إلى تقييد إمدادات الطاقة في ذروة الشتاء للعاصمة وأجزاء كبيرة من البلاد خلال الأيام المقبلة.

 

قصف روسي على البنية التحتية لأوكرانيا

دوت انفجارات عدة في العاصمة كييف، أمس السبت، فيما قال مسؤولون أوكرانيون إن قصفًا استهدف بنى تحتية رئيسة.

 

وقال نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية كيريلو تيموشنكو على تيليحرام إن هجومًا صاروخيًا على منشآت بنى تحتية حيوية في كييف مستمر.

 

وتحدث رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو عن انفجارات في منطقة دنيبروفسكي وحضّ السكان على البقاء في الملاجئ.

 

وأضاف: "سمع دوي انفجارات في منطقة دنيبروفسكي، الضفة اليسرى من كييف".

 

زيلينسكي يطالب بمزيد من الأسلحة

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الهجمات الروسية على الأهداف المدنية لا يمكن وقفها إلا إذا قدم شركاء كييف الغربيون الأسلحة اللازمة.

 

وأضاف زيلينسكي في خطابه الليلي المصور عقب سلسلة من الهجمات الصاروخية الروسية على المدن الأوكرانية، قائلًا ما هو

المطلوب من أجل ذلك، تلك الأسلحة الموجودة في مخازن شركاء أوكرانيا والتي تنتظرها القوات الأوكرانية بشدة.

 

وتابع أن العالم بأسره يعرف ما الذي يمكن أن يوقف هؤلاء الذين يزرعون الموت وكيف، وأعرب عن امتنانه لكل من يقدم العون لأوكرانيا.

 

روسيا تلغي جولة جديدة من عملية تبادل الأسرى

قالت الهيئة الأوكرانية التي تتعامل مع ملف الأسرى، إن روسيا ألغت عملية تبادل مقررة لأسرى الحرب في اللحظة الأخيرة، أمس السبت.

 

وقال مركز التنسيق لمعاملة أسرى الحرب في تطبيق "تليغرام": "كان من المقرر إجراء جولة أخرى من عملية تبادل الأسرى مع الجانب الروسي، لكن أُلغيت في اللحظة الأخيرة من طرف روسيا".

 

ولم يرد مكتب المفوضة الروسية لحقوق الإنسان تاتيانا موسكالكوفا على الفور على طلب "رويترز" للتعليق.

 

وأجرت روسيا وأوكرانيا العديد من عمليات تبادل الأسرى، كان آخرها في 8 يناير، وشملت مئات الأسرى من الجانبين خلال الحرب التي دخلت الآن شهرها الحادي عشر.

 

وقالت موسكالكوفا السبت على حسابها على "تلغرام" إن الجنود الروس أبلغوا عن حالات ابتزاز أثناء وجودهم في الأسر لدى أوكرانيا، بينما لم يصدر أي رد فوري من كييف على هذه المزاعم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا