عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا تواجه أيام صعبة بعد الهجمات الروسية الجديدة

انقطاع الكهرباء في
انقطاع الكهرباء في أوكرانيا

حذر وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشتشينكو، اليوم السبت، من أيام صعبة تنتظر أوكرانيا بعد الهجوم الصاروخي المكثف الذي شنته روسيا على البنية التحتية الحيوية، ما تسبب في انقطاع للتيار الكهربائي في معظم مناطق أوكرانيا.

 

الجيش الأوكراني يُعلن إسقاط 21 صاروخًا روسيًا

وكتب على فيسبوك أنه تم قطع التيار الكهربائي بشكل طارئ بسبب القصف في غالبية المناطق، قائلًا إن الأيام المقبلة ستكون صعبة.

وأكد جالوشتشينكو إن البنية التحتية للطاقة في ست مناطق أوكرانية تضررت بعد الهجمات، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 

وأعلنت أكبر شركة خاصة للطاقة في أوكرانيا "دي تي إي كيه"، إن اثنتين من محطات الطاقة الحرارية التابعة لها تضررتا في ضربات، السبت وإن إحداهما توقفت عن إنتاج الكهرباء.

 

ولفت مسؤولون حكوميون في وقت سابق إلى أن نحو 40 بالمئة من منظومة الطاقة الأوكرانية تضررت بسبب هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدى ثلاثة أشهر على البنية التحتية للطاقة في البلاد.

 

وقال كيريلو تيموشينكو، نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، إنه جرى تسليم أكثر من 300 ألف مولد كهربائي في ديسمبر إلى بلاده حيث

يكافح الناس من أجل البقاء على قيد الحياة في أشهر الشتاء الباردة.

 

زيلينسكي يطالب بمزيد من الأسلحة

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الهجمات الروسية على الأهداف المدنية لا يمكن وقفها إلا إذا قدم شركاء كييف الغربيون الأسلحة اللازمة.

 

وأضاف زيلينسكي في خطابه الليلي المصور عقب سلسلة من الهجمات الصاروخية الروسية على المدن الأوكرانية، قائلًا ما هو المطلوب من أجل ذلك، تلك الأسلحة الموجودة في مخازن شركاء أوكرانيا والتي تنتظرها القوات الأوكرانية بشدة.

وتابع أن العالم بأسره يعرف ما الذي يمكن أن يوقف هؤلاء الذين يزرعون الموت وكيف، وأعرب عن امتنانه لكل من يقدم العون لأوكرانيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا