رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيلاروسيا تُعلّق على سقوط الصاروخ الأوكراني

الصاروخ الأوكراني
الصاروخ الأوكراني

اعتبرت بيلاروسيا حادثة إطلاق الصاروخ S-300 الأوكراني، الذي أسقطته قوات الدفاع الجوية البيلاروسية في المجال الجوي للبلاد "خطيرة للغاية"، حسبما أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية البيلاروسية أناتولي جلاز.


وقال جلاز في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "بيلتا-نيوز" البيلاروسية-"إنه حادث خطير للغاية والجانب البيلاروسي ينظر إلى هذه القضية بمنتهى الجدية".

 

اقرأ أيضًا.. رئيس بيلاروسيا يكشف عن حلمه في سن الشباب


يُشار إلى أن الدفاعات الجوية البيلاروسية أسقطت صاروخًا من طراز S-300 تم إطلاقه من أوكرانيا صباح اليوم، وسقطت حطام الصاروخ بالقرب من قرية جورباخا في منطقة بريست.

 

من ناحية أخرى، أعلن المدعي العام في بيلاروس أندري شفيد، أنه منذ بداية العام الجاري، سلمت روسيا إلى بيلاروس 16 شخصا من مواطني الجمهورية بتهمة ارتكاب جرائم متطرفة.

 

وقال شفيد قناة STV التلفزيونية: "في هذا العام وحده، تم اتخاذ قرارات إيجابية لتسليمنا 25 شخصا، من مواطني جمهورية بيلاروس، الذين ارتكبوا

جرائم متطرفة.. وقد تم بالفعل تسليم 16 شخصا، وسيظهر الباقون قريبا أو سيعاقبون على أراضي جمهورية بيلاروس".

 

وأشار المدعي العام، إلى أنه منذ بداية العام، أرسلت السلطات البيلاروسية ست قضايا جنائية إلى روسيا ضد روس يشتبه في ارتكابهم جرائم ذات طبيعة متطرفة، وقد أدين أحدهم بالفعل.

 

وأضاف: "أرسلنا ست قضايا جنائية إلى روسيا لجذب مواطنين من روسيا الاتحادية، وقد تم بالفعل النظر في بعض هذه القضايا، وعلى وجه الخصوص، أُدين مواطن روسي في قازان بتهمة إهانة مسؤول في وزارة الشؤون الداخلية في جمهورية بيلاروس، وعوقب وفقا للقانون الروسي".