رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بيلاروسيا يكشف عن حلمه في سن الشباب

 رئيس بيلاروسيا ألكسندر
رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إنه كان يحلم أن يُصبح صحفيًا، إلا أن حماته منعت ذلك، وغيرت مسار حياته بإصرارها على التحاقه بكليّة التاريخ، مُؤكدًا أنه في شبابه "لم يكن يرى نفسه مُؤرخًا" وكان يحلم بالعمل الصحفي، لكن ذلك لم يتحقق.

 

اقرأ أيضًا.. لوكاشينكو يمدح بوتين.. صديق حقيقي وشريك موثوق

 

وأضاف لوكاشينكو: "حماتي منعتني... أردت أن أصبح صحفيًا، كُنت أستعد لكليّة الصحافة، لكن والدة زوجتي قالت لي: "لا، لا داعي لهذا الفرع! ستدرس التاريخ... اذهب وقدم الامتحان، وأنا قُلت: حسنًا"، مُتابعًا أنه مُمتن لحماته على إصرارها هذا، لأن الفرع الذي اختاره سمح له بدخول غمار السياسة لاحقًا.

 

من ناحية أخرى، مدح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قائلاً " إن علاقته به لم تكن دائمًا

صافية، لكن يظلان صديقين حقيقيين وشريكين موثوقين.

 

وأضاف لوكاشينكو: "أنت تعلم أننا "هو وبوتين" تجادلنا واختلفنا في بعض الأحيان، ولكن كأقرب الأصدقاء والشركاء الموثوق بهم. كما قُلت ذات مرة، لا أحد لديه مستوى من العلاقات مثل بين رئيسي بيلاروس وروسيا"، مُؤكدًا أن العلاقات بين موسكو ومينسك أصبحت مُؤخرًا أقوى، وأن هناك ثقة مُتبادلة بينه وبين بوتين.

 

ووصف الرئيس البيلاروسي حالة "بوتين"، على وجه الخصوص، ما يفكر فيه، قائلًا: "شخص لائق تمامًا وكفوء، يتمتع بصحة جيدة، ورياضي".