رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العاصفة الشتوية تضرب أمريكا بعُنف في احتفالات الكريسماس

 العاصفة الشتوية
العاصفة الشتوية

 ضربت العاصفة الشتوية الولايات المتحدة الأمريكية بعُنف، بعدما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 34 قتيلًا حتى اليوم الإثنين، وتم إلغاء أكثر 3 آلاف رحلة جوية في مُختلف أنحاء البلاد خلال يوم احتفالات الكريسماس.

 

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية"، إن العاصفة الشتوية الشديدة التي اجتاحت وسط الولايات المتحدة باتجاه الساحل الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع "السبت والأحد"، أسفرت عن مقتل 34 شخصًا على الأقل، مُضيفةً أن هذه الحصيلة تُمثل ارتفاعًا في عدد ضحايا العاصفة من 31 حالة وفاة مُؤكدة حتى يوم احتفالات الكريسماس، أمس الأحد، وذلك جراء الرياح القوية والتساقط الكثيف للثلوج ودرجات الحرارة شديدة البرودة، وهي عوامل أسفرت عن طقس قاسٍ وخطير في معظم أنحاء الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا.. عاصفة شتوية تضرب نيويورك الأمريكية وإعلان الطوارئ


وأشارت الصحيفة، إلى أن منطقة بافالو في ولاية نيويورك الأمريكية كانت أكثر المناطق تضررًا بالعاصفة الشتوية في الولايات المتحدة، حيث شهدت مصرع ما لا يقل عن 12 شخصًا بعد أن ارتفع مستوى الثلوج المُتراكمة على الأرض إلى متر و10 سنتيمترات صباح أمس الأحد.

 

 

وذكرت "ذا هيل" أنه بحسب المواقع الإلكترونية المُتخصصة في رصد وتتبع الرحلات الجوية، فإنه مُنذ مساء الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين، تم إلغاء 1452 رحلة أخرى وتأجيل 980 رحلة في جميع أنحاء البلاد.

 

وفي السياق نفسه، تسببت العاصفة الشتوية في إيقاف 3181 رحلة طيران في مُختلف أنحاء الولايات المتحدة خلال يوم احتفالات الكريسماس، أمس الأحد، بالإضافة إلى تأجيل وإرجاء 7163 رحلة جوية داخلية وخارجية.

 

وفي نيويورك، أعلنت السُلطات تسجيل 13 حالة وفاة بسبب العاصفة

الثلجية في الولاية خلال آخر 24 ساعة، وذكر مسؤولون أنه تم إنقاذ حافلة سياح كانت عالقة وسط الثلوج في نيويورك، لافتين إلى أن مُعدل تساقط الثلوج كان من 2 إلى 3 بوصات في الساعة.

 


وقد صرح خبراء أرصاد جوية أمريكيين، بأن أجواء التجمد الشديدة الناجمة عن هبوب عاصفة شتوية مُميتة في مناطق شاسعة من الولايات المتحدة قد تستمر خلال الأسبوع الحالي، حيث يتعامل الناس في غرب نيويورك مع الانجرافات الثلجية الهائلة التي تعصف بمركبات الطوارئ والمسافرين في جميع أنحاء البلاد خاصة مع توقف الرحلات الجوية وإغلاق الطرق السريعة.

 

من ناحية أخرى، اندلعت احتجاجات غاضبة وضخمة لعُمال المطارات في مُختلف أنحاء الولايات المتحدة، بسبب تدني للأجور والعوائد الضعيفة في قطاع الطيران الأمريكي، وانطلق الموظفون في أكثر من 15 مطارًا رئيسيًا في أمريكا، وطالبوا بأجور أفضل ورعاية صحية ميسورة التكلفة وإجازة مرضية للعمل الجاد للحفاظ على نظافة المطارات، ومن بين المطارات الرئيسية التي شهدت مسيرات ومُظاهرات حاشدة، شيكاجو ودالاس ولوس أنجلوس ونيويورك وسياتل.