رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عاصفة شتوية تضرب نيويورك الأمريكية وإعلان الطوارئ

عاصفة شتوية شديدة
عاصفة شتوية شديدة

ضربت عاصفة شتوية شديدة نيويورك الأمريكية، إذ صادق الرئيس جو بايدن، على إعلان حالة الطوارئ في الولاية، مُوجهًا بتقديم الدعم الفيدرالي للمساعدة في الاستجابة إلى العاصفة  التي ضربت الأجزاء الغربية من الولاية.

 

اقرأ أيضًا.. بايدن يُلقي خطابًا حول انتخابات التجديد النصفي للكونجرس


وأفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن قرار بايدن يُعطي السُلطة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية بتنسيق جهود الإغاثة في حالات الكوارث لدعم الاستجابة المحلية والولائية في نيويورك، مُضيفةً أن الحكومة الفيدرالية بإمكانها الآن تنسيق جهود الإنقاذ ومساعدة السكان في الـ11 مقاطعة التي تضررت بفعل العاصفة الشتوية في غرب الولاية.


بدوره، تقدمت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوكل بالشكر للرئيس الأمريكي على موافقته على إعلان حالة الطوارئ وتعاونه وعمله مع السُلطات الولائية.


يُذكر أن العاصفة الهائلة تسببت في إغراق شوارع غرب ولاية نيويورك بالثلوج التي وصل ارتفاعها في بعض المناطق إلى نحو مترين، لتُسجل الولاية رقمًا قياسيًا لأكبر تساقط ثلوج في 24 ساعة فقط.

 

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالدور المصري القوي خلال "الحرب الروسية على أوكرانيا"، مُعربًا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي على استضافته ودعوته لحضور مؤتمر المناخ "COP 27"، مُضيفًا "مصر هي المكان المُناسب لانعقاد هذه القمة، مُشيرًا إلى الحاجة المُلحة لمُعالجة قضية المناخ المُهمة".

 

كما أعرب بايدن خلال لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في شرم الشيخ، اليوم الجمعة، وذلك على هامش قمة المناخ "COP 27"، عن سعادته بحضور مؤتمر المناخ، لاسيما في هذه المنطقة من العالم المعروفة بأم العالم بأكمله، شاكرًا مصر على دورها الوسيط فيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة، مُتابعًا أن مصر تتحدث بصوت عال ضد ما يجرى.