رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكرملين ينفي وجود أي خطط للقاء بوتين وبايدن

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

 نفى المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، وجود أى محادثات حول إمكان لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

المحادثات بين روسيا و أوكرانيا سابقة لأوانها

 

وقال بيسكوف إنه لا توجد أى اتصالات بين واشنطن وموسكو لترتيب لقاء بين رئيسي البلدين، مؤكدًا أن أنه لا علم لبلاده بإعداد أوكرانيا لأي خطة سلام جديدة، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وأكد أن روسيا استمعت إلى تصريحات فولوديمير زيلينسكي حول التسوية، لكن تلك التصريحات لم تراع الحقائق الفعلية على الأرض.

وتابع ردًا على سؤال حول انخفاض وتيرة توريد المعدات العسكرية من قبل الاتحاد الأوروبي إلى كييف، قائلًا إن البلاد تحرز تقدمًا في تحقيق أحد أهداف العملية الخاصة المتمثلة في نزع السلاح من أوكرانيا.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، دعا دبلوماسي روسي كبير لمغادرة

المدربين من حلف الناتو والمرتزقة من الأراضي الأوكرانية ووقف إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف قبل أى مفاوضات من أجل الضمانات الأمنية لروسيا. 

وقال ألكسندر دارتشيف رئيس إدارة أميركا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية خلال مقابلة صحفية، إن المحادثات ستكون سابقة لأوانها إلى أن يتوقف تدفق الأسلحة والتمويل لنظام فولوديمير زيلينسكي، وينسحب الجنود المرتزقة والمدربون التابعون لأميركا وحلف شمال الأطلسي.

 وخلال الأسابيع الماضية أكد المسؤولون الروس بشكل متزايد على انفتاحهم على المحادثات بشأن أوكرانيا، لكنهم استبعدوا أن يكون زيلينسكي مهتمًا بالتوصل إلى تسوية سلمية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: