رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المحادثات بين روسيا وأوكرانيا سابقة لأوانها

الرئيس الروسي ونظيره
الرئيس الروسي ونظيره الأوكراني

 قال ألكسندر دارتشيف، رئيس إدارة أميركا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية، إن المحادثات بين روسيا و أوكرانيا ستكون سابقة لأوانها إلى أن يتوقف تدفق الأسلحة والتمويل لأوكرانيا، بالإضافة إلى الاعتراف ببعض الأجزاء التي سيطرت عليها روسيا من شرق أوكرانيا وجنوبها.

 

اقرأ أيضًا.. بسبب روسيا.. ماكرون يقف منفردًا في وجه أوروبا (فيديو)

 

 من جانبه أكد دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره الأوكراني زيلينسكي، رفضا الإصغاء للمخاوف الروسية، مضيفًا: "حتى الآن نلاحظ بأسف أن الرئيس الأميركي والرئيس الأوكراني لم يقولا أي شيء يمكن اعتباره نية محتملة للإصغاء للمخاوف الروسية".

 

وأوضح، أن إرسال منظومة باتريوت إلى أوكرانيا لن يساهم في تسوية سريعة للنزاع ولن يمنعنا من تحقيق أهداف العملية العسكرية. واشنطن تشن حربًا بالوكالة على روسيا بعد زيارة زيلينسكي.

 

وخلال الأسابيع الماضية أكد المسؤولون الروس بشكل متزايد على انفتاحهم على المحادثات بشأن أوكرانيا لكنهم استبعدوا أن يكون زيلينسكي مهتمًا بالتوصل إلى تسوية سلمية.

وكشف مصدر عسكري أمريكي، أن القوات الأميركية بدأت تدريب الجيش الأوكراني على استخدام منظومة "باتريوت" الدفاعية الجوية المتطورة، التي يوجد عدد من منصاتها في شرق رومانيا وشمالها على الحدود مع أوكرانيا، بحيث تتم عملية التدريب بشكل سري للغاية.

 

 بينما شدد دبلوماسي روسي على أن المحادثات بشأن الضمانات الأمنية لروسيا لا يمكن أن تتم في ظل بقاء مدربين من حلف شمال الأطلسي و "مرتزقة" في أوكرانيا، بينما تتواصل إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف، وذلك وفقًا لما ذكرت "سكاي نيوز عربية".

  

ما يحدث بين روسيا وأوكرانيا مسؤولية طرف ثالث (شاهد) 

 

الدفاع الروسي: نقاتل القوات الغربية في أوكرانيا (شاهد)