رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تفضح محادثات بايدن وزيلينسكي في واشنطن

بايدن وزيلينسكي
بايدن وزيلينسكي

فضحت روسيا، المحادثات بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره الأمريكي جو بايدن في واشنطن، والتي أظهرت أن أوكرانيا والولايات المتحدة لا تسعيان إلى تحقيق السلام بل المزيد من الأعمال العدائية، حسبما أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا.

 

وقالت زاخاروفا، "أظهرت المحادثات في واشنطن أن أوكرانيا والولايات المتحدة لا تسعيان لتحقيق السلام، إنهما ببساطة مُصممان على مواصلة القتال"، مُوضحة أن المحادثات بين الجانبين الأوكراني والأمريكي لم تتطرق إلى المفاوضات بين كييف وموسكو، أو عن أي نوع من أنواع الاتصال مع روسيا، مُضيفة أن "زيلينسكي تحدث علنًا عن بلدنا بطريقة فظة، فهو لا يُمكنه من حيث المبدأ أن يفعل غير ذلك".

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يسخر من إعلان أمريكا تقديم منظومة باتريوت لأوكرانيا


وأكدت المتحدثة الروسية أن "زيلينسكي ليس لديه ما يقوله، سوى الإدلاء

بتصريحات عدائية ضد روسيا".

 

الدعم لأوكرانيا في حربها ضد روسيا


يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي تعهد بتقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، وذلك خلال زيارة نظيره الأوكراني لواشنطن، وهذه أول زيارة خارجية لزيلينسكي منذ بدء الحرب.

 

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استقرار القطاع المالي في بلاده، قائلاً إن موسكو ليس لديها مخاوف بشأن الخطط الاقتصادية المستقبلية، مُشيرًا إلى أن المؤشرات الاقتصادية في روسيا أفضل منها لدى العديد من دول مجموعة العشرين، مُؤكدًا أن تسقيف أسعار الغاز لن يكبدهم خسائر.