عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يسخر من إعلان أمريكا تقديم منظومة باتريوت لأوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من إعلان أمريكا تقديم منظومة "باتريوت" الدفاعية الصاروخية إلى أوكرانيا، واصفًا إياها بـ"القديمة"، قائلًا "إن تسليم الولايات المتحدة منظومات الدفاع الجوي "باتريوت" سيُؤدي إلى إطالة أمد الأزمة، ولديهم الترياق لها، مُؤكدًا أن تلك الأنظمة قديمة ولا تعمل مثل الأنظمة الروسية "إس-300".

 

وأضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي، أن نهاية جميع النزاعات المسلحة يكون دائمًا على طاولة المفاوضات، وكلما أسرعت كييف في فهم ذلك، كلما كان أفضل، مُشيرًا إلى أن هدف موسكو إنهاء الحرب في أوكرانيا وليس تصعيدها.

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يُؤكد عزم روسيا إنهاء الأزمة الأوكرانية

 

العملية العسكرية في أوكرانيا

 

واتهم الرئيس الروسي، واشنطن بتأجيج الوضع لدى الدول المُجاورة لروسيا، مُؤكدًا عدم تراجع بلاده عن العملية العسكرية في أوكرانيا، مُؤضحًا أن أسلحة جديدة ستنضم للجيش الروسي بداية العام المُقبل، لافتًا إلى أن موسكو دمرت الكثير من الأسلحة المُقدمة لأوكرانيا، مُنوهًا بأن روسيا تعمل على تطوير صناعة الطائرات المسيرة.

 

وتابع بوتين: "الوضع الراهن لا يسمح بالتعمق في القصة، لكن الجميع يُدرك من أين جاء كل هذا، إنها مسألة تتصل بوحدة العالم الروسي فسياسة فرق تسد تستخدم من غابر الزمان حتى الآن. إنهم (الأمريكيون) يحلمون ويسعون لفصلنا من أجل التحكم فينا جزءًا جزءًا"، قائلاً "صبرنا وصبرنا أملاً في عقد اتفاقات سلام معينة (مع أوكرانيا والغرب )، ثم تبين أنهم احتالوا علينا ببساطة، الولايات المتحدة تُمارس الاحتيال مُنذ زمن ومن هنا يُمكن أن يقول بناء على أحداث اليوم إنهم حققوا نتيجة، نعم، لكن لم يبق أمامنا سوى ما بدأنا به في نهاية فبراير من العام الجاري".